تعرفي على حيلة بسيطة تفقدك 6 كيلوجرام في 3 أشهر

تعرفي على حيلة بسيطة تفقدك 6 كيلوجرام في 3 أشهر

حسب دراسة جديدة حيلة بسيطة قد تساعد على خسارة 6 كيلوجرام في 3 أشهر فقط، وذلك من خلال تناول جميع الوجبات من الساعة 7 صباحًا حتى الساعة 3 عصرًا، ثم التوقف عن تناول الطعام تمامًا.

 

ولاحظ الباحثون بجامعة الاباما أن الأشخاص البالغين الذين يعانون من السمنة المفرطة وتناولوا الطعام خلال الساعات الثمانية قد فقدوا 6.3 كجم في 14 أسبوعًا في المتوسط ​​، مقارنة بـ 4 كجم فقط فقدها أولئك الذين يتناولون الطعام عندما يرغبون في ذلك، حسبما نشرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

حصلت كلا المجموعتين على مشورة الخبراء حول كيفية اتباع نظام غذائي والأطعمة التي يجب تناولها واتباع نظام التمرين نفسه.

 

وشملت الدراسة 90 شخص أمريكي يعاني من السمنة المفرطة ووضعهم على نفس النظام الغذائي ونظام التمارين الرياضية مع اختلاف مواعيد تناول الطعام.

 

وكان معظم المشاركين في الدراسة من النساء (80 %)، وبلغ متوسط ​​أعمارهم 43 عامًا، وسجل مؤشر كتلة الجسم (BMI) لديهم 39.6.

 

ويعاني الأشخاص الذين يبلغ مؤشر كتلة الجسم 40 أو أعلى من السمنة المفرطة.

 

وطُلب من المشاركين أيضًا ممارسة الرياضة ما بين 75 إلى 150 دقيقة في الأسبوع.

 

وأفاد الباحثون بأن الحد من الوقت الذي نتناول الطعام فيه يساعد على الحد من كمية السعرات الحرارية التي يحصل عليها الشخص، وبالتالي نلاحظ فقدان الوزن بشكل واضح وفعال.

 

وأكد الباحثون على ضرورة إجراء المزيد من البحث لمعرفة ما إذا كان فقدان الوزن وتلك الفوائد الصحية يمكن أن تستمر على المدى الطويل أم لا.

 

وتبين أن تناول الطعام في وقت محدد من الساعة 7 صباحًا حتى 3 عصرًا قد سمح بتقليل تناول السعرات الحرارية بمقدار 214 سعرة حرارية إضافية في اليوم.

 

وبعد انتهاء مدة الدراسة، قرر ما يقرب من نصف المشاركين (41 %) الاستمرار في اتباع نفس روتين تناول الطعام.

 

وقال الباحثون، إن الدراسة كانت محدودة، لأنها نظرت في الغالب إلى النساء، واعتمدت على كلام المشاركين لمعرفة ما إذا كانوا يتبعون النظام الغذائي والتمارين الرياضية أم لا