مفاجئة سارة لأصحاب الرجيم مع الرمان.

مفاجئة سارة لأصحاب الرجيم مع الرمان.

الجميع يعشق، تناول الرمان وفي أغلب الاحيان نلجأ الى تناوله قبل النوم ، ظنا منا انه يقوم بحرق الدهون ولكن لا يفضل تناول الأكل قبل النوم مباشرة

وتحديدا الرمان ، لأن الرمان على عكس المتوقع يزيد الوزن ويسبب الم في المعدة لصعوبة هضمه قبل النوم مباشر ، لذلك سنخبرك اليوم بمدى الفوائد الناتجة عن تناول الطعام أكل او عصير بجانب أنه يحرق الدهون بمعدل اعلى من غيره ولكن في أوقات معينة يمكن تحصيل فوائد الرمان للرجيم قبل النوم عند تناوله بكميات معينة ، وتكون قبل الذهاب النوم ب ثلاث ساعات والتي سنذكر منها فوائد أكل وشرب الرمان في هذه الأوقات المعتدلة ما يلي :

 

  1. تحسين عملية الهضم والتمثيل الغذائي

 

تحتوي الحبوب الحمراء التي في الرمان على نسبة عالية من الألياف، والتي تساعد الجسم على فقدان الوزن وتحسين عملية التمثيل الغذائي وتعزيز عملية الهضم وهذا بدوره يساعد في فقدان الوزن.

 

  1. محاربة الدهون

 

يحتوي الرمان على مادة العفص (Tannin) والأنثوسيانين (Anthocyanin) واللذان يعززان قدرة مضادات الأكسدة على تقليل نسبة الدهون في الجسم، كما يحتوي على حمض البونيسيك (Punicic acid) والذي يساعد على تجنب مخاطر السمنة.

 

  1. التحكم في الشهية

 

من أبرز فوائد الرمان للرجيم قبل النوم أنه يساعد على التحكم في الشهية ومنع الإفراط في تناول الطعام، بسبب محتواه من الألياف.

 

  1. زيادة الأداء الرياضي

 

يعد من أبرز فوائد الرمان للرجيم أنه يعمل على زيادة النشاط البدني وتحسين الأداء الرياضي وزيادة قوة التحمل والذي بدوره يساعد على فقدان الوزن الزائد.

 

  1. فوائد أخرى

 

ومنها: محتوى قليل من السعرات الحرارية، ودوره في محاربة مقاومة الأنسولين المرتبطة بالسمنة وزيادة الوزن.

ما هو أفضل وقت لتناول الرمان للرجيم؟

 

ينصح بتناول الرمان في أوقات معينة للحصول على فوائده، تعرف عليها:

 

  1. الصباح الباكر

 

أفضل وقت لشرب عصير الرمان هو في الصباح قبل الإفطار، حيث أنه يعمل على زيادة ترطيب الجسم وتزويد الجسم بالطاقة لإكمال اليوم بنشاط، لكن بالتأكيد يجب شرب عصير الرمان الطازج غير المحلى لمنع زيادة الوزن.

 

  1. قبل التمرين أو بعده

 

يعد من الأوقات الجيدة لتناول الرمان والحصول على فوائده قبل التمرين الرياضي، حيث أنه قد يزيد من النشاط والطاقة لأداء التمرين بشكل صحيح، ويمكن تناوله بعد التمرين حيث أنه يعيد تغذية العضلات بالغليكوجين (Glycogen) المفقود، كما أنه يعوض الجسم بالماء والكهارل.

 

  1. قبل النوم ب 3 ساعات

 

يفضل تناول الرمان قبل 3 ساعات على الأقل قبل الذهاب إلى النوم، ليتمكن الجسم من امتصاصه وهضمه وللحصول على فوائد الرمان للرجيم قبل النوم

%d مدونون معجبون بهذه: