رحيل السيناريست الشابة شيماء أحمد زكي

رحيل السيناريست الشابة شيماء أحمد زكي

 

الهيئة العامة لقصور الثقافة تنعي شيماء أحمد زكي، السيناريست بالإدارة العامة للثقافة السينمائية التي وافتها المنية اليوم الجمعة بعد صراع مع المرض.

 

وتقدمت الهيئة بصادق الدعاء للمولى عز وجل أن يتغمد الزميلة برحمته وأن يسكنها فسيح جناته وأن يلهم أهلها وأصدقائها وزملائها الصبر والسلوان.

 

يذكر أن الزميلة الراحلة حاصلة على بكالوريوس المعهد العالي للسينما قسم السيناريو، وتعمل مسئولا عن ملف العلاقات الخارجية بالإدارة ومنسقا للمشاركة في المهرجانات الدولية.

 

كما فازت شيماء زكي بالعديد من الجوائز افي مجال كتابة السيناريو منها جائزة لجنة التحكيم الخاصة من مهرجان Liberty Film Awards عن “كذبتان وحقيقة”، الذي نالت عنه أيضا جائزة سيناريو أحسن فيلم قصير من مهرجان MyMrsTimeless بالمملكة المتحدة.

 

كما تم تكريمها في شهر مارس الماضي عن الإبداع في مجال السينما ضمن فعالية تكريم المرأة والمرشحة لها من الهيئة العامة لقصور الثقافة.

 

وحصدت شيماء زكي أيضا جائزة لجنة التحكيم الخاصة من مهرجان Filmcon Award بالولايات المتحدة الأمريكية عن فيلم “حوادث”، إلى جانب كتابتها لحلقة بمسلسل Offset web series مع المخرج جو لونسون في أمريكا