رد إعتبار وإهانة عامل نظافة تُشعل مواقع التواصل”والله ما فطرت من الصبح”

رد إعتبار وإهانة عامل نظافة تُشعل مواقع التواصل”والله ما فطرت من الصبح”

 

توسل عامل نظافة لموظفي الحي قوبلت بالإهانة والضرب ومصادرة العربة التي يعمل عليها لكسب قوت يومه

عامل بورسعيد

في واقعة مؤثرة ضجت بها مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية، أظهر مقطع فيديو إهانة عامل نظافة في مدينة بورسعيد المصرية من موظفي الحي بالمدينة بعد مصادرة العربة التي يعمل عليها لكسب قوت يومه.

 

وظهر في المقطع الذي صوره أحد سكان المنطقة، ضابط يأخذ عربة قمامة من عامل ويضعها على سيارة نقل. وكان عامل النظافة يتوسل إليه بترك عربته التي لا يملك شيئًا غيرها، وكان يرجوه قائلا: “أقسم لك بالله العظيم أنا مروح.. أنا على أد حالي.. والله ما فطرت من الصبح”، ولم يظهر من الموظف أي ردة فعل غير أنه يقوم بتصوير العربة، والتحدث بهاتفه، كما دفع العامل وأهانه.

 

مناشدة للمسؤولين

ومن جانبه أكد حمادة الرفاعي، مصور الواقعة، أنه لم يتدخل لإنقاذ العامل وفضّل تصوير المقطع حتى يصل للمسؤولين وتتم محاسبة هذا الموظف.

 

وحدث الواقعة حدثت في شارع صلاح سالم بحي شرق مدينة بورسعيد وإن العامل معروف بالمنطقة أنه يجمع القمامة والبلاستيك ليكسب لقمة عيش حلال له ولمن يعولهم، لافتاً إلى أن الموظف لم يكتف بأخذ العربة وإنما انهال على العامل بالضرب حتى قبل أن يبدأ في التصوير”.

 

وأوضح الرفاعي: “قبل أن أبدأ في التصوير كان الضرب أشد.. أنا فضلت أصور علشان أبناء هذا الموظف يعرفوا حقيقة والدهم والمسؤولين يجيبوا حق الراجل ده.. حتى لو هو بيعمل تصرف غلط خد منه العربية ودفعه غرامة لكن من غير ضرب وإهانة”.

 

“حقك علينا”

وتعاطف رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع الفيديو وأعادوا نشره على “فيسبوك” وتويتر” بكثافة تحت عنوان “عامل نظافة في بورسعيد حقك علينا”، حتى يصل لأكبر عدد ممكن من الناس.

 

وجاءت معظم التعليقات “حسبي الله ونعم الوكيل”، وسط مطالبات واسعة بالتحقيق في الواقعة ومحاسبة المسؤولين عنها.

در إعتبار

خلال مقابله مع رئيس حي الشرق العميد خالد كشك وتقديم الاعتذار له عما بدر من موظف الإشغالات ..

حيث تم العرض عليه وظيفة للعمل بحي شرق بعيداً عن مهنتة النبش في صناديق القمامة تضمن له كرامتة وحياة كريمة…..