عاجل..إصابة 24 جنديًا أميركيًا في هجمات على قواعد أميركية في سوريا والعراق

عاجل..إصابة 24 جنديًا أميركيًا في هجمات على قواعد أميركية في سوريا والعراق

أكدت القيادة المركزية الأميركية لشبكة “NBC News” الأميركية الثلاثاء، إن هجمات بمسيرات على قواعد أميركية في سوريا والعراق عبر الأسبوع الماضي، أدت إلى جرح نحو 24 جندياً أميركياً.

 

وأكدت وزارة الدفاع (البنتاجون) الهجمات الأسبوع الماضي، لكنها لم تفصح عن عدد الجرحى في صفوف الجنود. 

 

وأصيب 20 جندياً بجروح طفيفة في هجوم يوم 18 أكتوبر، حين هاجمت مسيرتان انتحاريتان قاعدة التنف العسكرية في جنوب سوريا، وفق ما ذكرت القيادة المركزية. وأسقطت القوات الأميركية إحدى المسيرتين.

 

وعاد الجنود إلى الخدمة بشكل طبيعي بعد تلقي العلاج من الجروح، وقالت القيادة المركزية إن الهجوم لم يسفر عن أضرار في المعدات العسكرية.

 

وفي اليوم نفسه، أصيب أربعة جنود بجروح طفيفة في هجومين منفصلين على القوات الأميركية وقوات التحالف المتمركزة في قاعدة الأسد في غرب العراق.

 

وأسقطت القوات الأميركية المسيرات، لكن الحطام دمر أحد الهناجر التي كانت تحوي طائرة صغيرة، وعاد كل الجنود المصابين إلى الخدمة.

 

وتوفي متعاقد مدني أميركي جراء أزمة قلبية أثناء أمر احتماء في المكان، وقالت “إن بي سي” إنه لم يمت خلال إحدى الهجمات.

 

وأتت الهجمات خلال تصاعد التوترات في الإقليم بعد اندلاع الحرب بين إسرائيل وحركة “حماس”.

 

وقال الجنرال بات رايدر المتحدث باسم البنتاجون الثلاثاء، إن القوات الأميركية وقوات التحالف تعرضت لهجمات 10 مرات منفصلة في العراق و3 مرات في سوريا، عبر خليط من المسيرات والصواريخ.

 

وقال رايدر إن الجماعات التي تقوم بتلك الهجمات “مدعومة من إيران، ومن الحرس الثوري التابع لها”.

 

وأضاف: “ما نراه هو احتمال تصعيد أكبر ضد القوات الأميركية عبر الإقليم كله، في المستقبل القريب جداً، سببه وكلاء إيران، وإيران نفسها في نهاية الأمر”.

 

وتابع: “نحتفظ بالحق دوماً في الدفاع عن أنفسنا، ولن نتردد أبداً في اتخاذ إجراءات لذلك حين الحاجة، لحماية قواتها ومصالحنا عبر البحار”.