عاجل  #إعلام_إسرائيلي: جانتس و آيزنكوت هددا نتنياهو بحل #حكومة_الحرب. #محدش_يجرب_مصر

عاجل #إعلام_إسرائيلي: جانتس و آيزنكوت هددا نتنياهو بحل #حكومة_الحرب. #محدش_يجرب_مصر

 

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الجمعة 16 فبراير 2024، بأن توتر كبير ساد اجتماع مجلس وزراء الحرب، الذي عقد أمس الخميس.

وكشفت هيئة البث الإسرائيلية عن أن الوزيرين في مجلس الحرب غادي آيزنكوت وبيني جانتس، هددا رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بحل حكومة الحرب.

غضب من نتنياهو

قالت الهيئة الإسرائيلية، إن الوزيران غاضبان من نتنياهو لاستبعادهما من قرار عدم إرسال وفد آخر إلى القاهرة.

وكان اجتماع مجلس الحرب الإسرائيلي، هو الأول للمجلس بعد اجتماع القاهرة الذي جمع مديري مخابرات مصر وإسرائيل والولايات المتحدة لبحث التوصل لهدنة في غزة وصفقة تبادل.

لن نتوقف

جاء ذلك في وقت تزداد فيه الخلافات بين المسؤولين الإسرائيلين مع استمرار الحرب على غزة بشأن التعامل مع ملفات صفقة تبادل الأسرى وشن عملية عسكرية في رفح.

في وقت سابق، قال جانتس، إن الحرب على غزة يمكن أن تستمر خلال شهر رمضان، في مارس المقبل، كما هدد بتوسيع مجال القتال ليصل إلى مدينة رفح الفلسطينية، مضيفا: “قبل يوم السبت مباشرة، أود أن أنقل رسالة إلى جميع المواطنين الإسرائيليين وعائلات المحتجزين، لن نتوقف حتى يتم إعادتهم”، وفقا لصحفية يديعوت أحرونت.

وكانت صحيفة “هاآرتس” الإسرائيلية، نشرت على لسان دبلوماسيين أجانب مطلعين على المحادثات بأن الوقت المثالي لتنفيذ الصفقة هو خلال شهر رمضان، الذي من المتوقع أن يبدأ في مارس