عاجل #غارات إسرائيلية جديدة على #جنوبي_لبنان

عاجل #غارات إسرائيلية جديدة على #جنوبي_لبنان

لبنان..شن الطيران الحربي الإسرائيلي، اليوم الأحد 18 فبراير 2024، غارتين جديدتين على بلدة يارون بالقطاع الأوسط جنوبي لبنان، وفق ما أفادت به فضائية سكاي نيوز عربية.

واستهدفت طائرة مسيرة بصاروخين، منتصف ليل أمس، حي الطراش جنوب غرب بلدة ميس الجبل، وفق ما أفادت وسائل إعلام لبنانية.

إطلاق قنابل مضيئة

أطلق الجيش الإسرائيلي القنابل المضيئة فوق القرى الحدودية ليلا، تزامنا مع تحليق الطيران الاستطلاعي فوق قرى قضاءي صور وبنت جبيل.

أما فجرا، فقد أطلق الجيش الإسرائيلي نيرانه الرشاشة الثقيلة باتجاه أطراف بلدة عيتا الشعب من مواقعه المحاذية للبلدة في بركة ريشا.

رفع الجاهزية

في وقت سابق، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، أن الجيش مستمر في رفع جاهزيته على الجبهة الشمالية الواقعة على الحدود مع لبنان.

وأضاف أدرعي: “تزامنًا مع تدريبات مقاتلي الاحتياط التابعين للواءين 146 و210 على الجبهة الشمالية، بدأ مقاتلو لواء جولاني هذا الأسبوع عملية رفع الجاهزية على الجبهة الشمالية”.

وأشار إلى أن كتائب الاحتياط والنظامية نفذت على الجبهة الشمالية تدريبًا في تضاريس تحاكي الحدود الشمالية، وسط ظروف جوية شتوية، موضحًا أن التدريبات شملت تمرينا مشتركا للقوات المدرعة، ومشاة الهندسة والمدفعية، والقتال في المنطقة المفتوحة فضلاً عن نقل الجرحى وسط الظروف الجوية القاسية