#والد_شروق..إيقاف ضابط عن العمل بسبب قضية #نيرة_الزغبي

#والد_شروق..إيقاف ضابط عن العمل بسبب قضية #نيرة_الزغبي

كشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، في بيان لها تفاصيل قضية طالبة كلية الطب البيطري في جامعة العريش، نيرة الزغبي، والمشكوك في انتحارها، على خلفية تعرضها لابتزاز وتهديد 5 من زملائها في الجامعة

وأكدت وزارة الداخلية، في بيان لها، إيقاف والد الطالبة شروق رائد الشرطة عن العمل لحين انتهاء التحقيقات حرصًا على نزاهتها.

وأنهت وزارة الداخلية فحص موقف الطالبة شروق أحمد و5 من زملائها ومشرفة المدينة الجامعية، وأحد أصدقاء الطالبة المنتحرة نيرة صلاح، تمهيدًا لعرضهم على النيابة العامة لكشف ملابسات واقعة انتحارها.

وأضافت الداخلية أنها تعد ملفًا شاملًا لعرضه على النيابة العامة، لكشف ملابسات واقعة “انتحار نيرة”، حسب البيان.

كشفت مصادر مقربة من نيرة الزغبي طالبة العريش، تفاصيل جديدة بخصوص حادثة “انتحار” طالبة الفرقة الأولى في كلية طب بيطري العريش، بعد تعرّضها لابتزاز، على خلفية صور وفيديوهات عارية لها أثناء استحمامها في سكن الطالبات، وأن إحدى شريكاتها في نفس السكن، وتدعى “شروق”، هي المسؤولة عن التصوير.

وقالت مصادر من داخل السكن الجامعي، الذي كان يجمع الطالبة نيرة الزغبي وزميلتها “شروق” المتهمة بتصويرها، أن الأخيرة أتت بعد وفاة نيرة حتى تجمع أمتعتها من السكن.

سكن طالبة العريش

وأضافت المصادر، في تصريحات خاصة ، “البنت جت لمّت حاجتها وقالتلنا 5 أيام وراجعلكم.. واوعوا تفتكروا عشان ماتت أنا همسح الصور.. سلام!”.

وأوضحت مصادر السكن “مشرفين الدور في المدينة الجامعية قالولنا محدش يتكلم عن الموضوع.. واللي يسألنا منردش أو نقول إنه هبوط حاد علشان كانت صايمة.. واستنجدت بالمشرفات وحكتلهم كذا مرة وقالولها متكبرش الموضوع وإن عادي، للأسف مش بس اللي صوروها هما السبب في موتها”.

وأكدت زميلات نيرة “البنت كانت طيبة ومحترمة وحافظه القرآن وبتبتسم في وشنا كلنا حتى اللي مبيتعاملش معاها”.

وتعود الواقعة إلى قصة وفاة الطالبة نيرة الزغبي طالبة العريش، الفرقة الأولى كلية الطب البيطري، والتي وصلت إلى مستشفى العريش العام وهي جثة هامدة بعد إصابتها بهبوط حاد في الدورة الدموية، نتيجة تناولها حبة سامة.

وتعرضت طالبة العريش نيرة الزغبي إلى واقعة ابتزاز، بعدما أقدمت زميلة لها بالسكن الجامعي على تصويرها عارية صورًا ومقطع فيديو انتقاما منها، بحسب حديث أسرتها .

وأوضح أحمد أسامة، ابن خالة نيرة الزغبي، والذي تمكن من فتح هاتفها، أن الضحية تعرضت لابتزاز على يد زميلتها وزميلها الذي أرسلت إليه الصور، وبدأوا في التهكم عليها أمام جروب الدفعة. وطلب الثنائي من نيرة الزغبي أن “تذل” نفسها أمام دفعتها بالكامل، وتعتذر لهم وتحط من كرامتها، وإلا الفضيحة ستكون جزاءها