لا يكتمل السحور بدونه#فوائد تناول #الزبادي في #شهر_رمضان2024

لا يكتمل السحور بدونه#فوائد تناول #الزبادي في #شهر_رمضان2024

كلها ساعات ويبدأ شهر رمضان الكريم هذا العام 2024، المقرر له أن يحل علينا غدا الإثنين  الموافق 11 مارس من الشهر الجاري، تبحث شريحة من الأشخاص عن فوائد تناول الزبادي في رمضان، وذلك لكونه من أساسيات وجبة السحور خلال الشهر الكريم.

فوائد تناول الزبادي فى سحور رمضان.

1- الترطيب

يعد الزبادي من المأكولات التي تساعد على ترطيب الجسم لفترات طويلة وذلك لاحتوائه على نسبة مائية عالية، كما يساعد في تنظيم درجات حرارة جسم الإنسان خلال اليوم.

2- إدارة الوزن

يساعد الزبادي عند إدماجه في النظام الغذائي في إدارة الوزن، وذلك لاحتوائه على سعرات حرارية منخفضة، ونسبة عالية من البروتين، حيث يجعل الشخص يشعر بالشبع لفترة أطول، مما يقلل من تناول الوجبات غير الضرورية والإفراط في تناول الطعام.

فوائد الزبادي لصحة القلب

3- صحة القلب

من ضمن مميزات وفوائد الزبادي عند تناوله، هو تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب، حيث تساهد كلًا من البروبيوتيك والكالسيوم والبوتاسيوم، في خفض ضغط الدم ومستويات الكوليسترول غير الصحية.

4- تقليل مخاطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2

يرتبط تناول الزبادي بصفة منتظمة في انخفاض خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2، حيث تساهم البروبيوتيك ومحتوى البروتين العالي الموجود في الزبادي على تنظيم مستويات السكر في الدم وتحسين حساسية الأنسولين.

5- تحسين امتصاص المغذيات

من ضمن فوائد الزبادي أنه يساعد على امتصاص العناصر الغذائية المختلفة لكونه يحتوي على الإنزيمات، مثل الفيتامينات والمعادن، حيث يسهل على الجسم الاستفادة من الأطعمة الأخرى المستهلكة