وصف #شيخ_الأزهر  مقتل 3 رهبان في #جنوب_أفريقيا: عمل إرهابيٌّ بغيض

وصف #شيخ_الأزهر  مقتل 3 رهبان في #جنوب_أفريقيا: عمل إرهابيٌّ بغيض

الثلاثاء ،أدان شيخ الأزهر فضيلة الشيخ أ.د أحمد الطيب، بأشد العبارات، الهجوم الإرهابي الذي استهدف دير القديس مارمرقس الرسول والقديس الأنبا صموئيل التابع للكنيسة القبطية الأرثوذكسية، ومقره في جوهانسبرج بجنوب أفريقيا، وأسفر عن مقتل ثلاثة رهبان بالكنيسة.

وأكِّد شيخ الأزهر في بيان قبل قليل أن الاعتداء على النفس الآمنة في دُور العبادة هو عملٌ إرهابيٌّ بغيض، وأن الشرائع بقيمها الداعية للسلام والمحبة لا يمكن أن تكون أبدًا مبررًا للقتل والإرهاب.

وتقدَّم شيخ الأزهر بخالص العزاء وصادق المواساة لقداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، ولأسر الضحايا، مطالبًا بسرعة ضبط الجناة وتقديمهم للعدالة.

مقتل 3 رهبان مصريين بجنوب أفريقيا

وكانت الكنيسة القبطية الأرثوذوكسية، أعلنت استشهاد 3 رهبان مصريين بجنوب أفريقيا، بعد تعرضهم لاعتداء إجرامي بدير القديس مار مرقس الرسول والقديس الأنبا صموئيل المعترف بچوهانسبرج.

وأسفر الحادث عن مقتل الرهبان الثلاثة، وهم: الراهب القمص تكلا الصموئيلي وكيل إيبارشية جنوب إفريقيا، الراهب يسطس آڤا ماركوس، الراهب مينا آڤا ماركوس.

وبحسب بيان للكنيسة القبطية الأرثوذوكسية، انتقلت الأجهزة المعنية إلى الدير وبدأت عملها في كشف ملابسات الحادث، كما توجه إلى الدير السفير المصري في چوهانسبرج لمتابعة الموقف.

ويتابع قداسة البابا تواضروس الثاني لحظة بلحظة كافة التفاصيل الخاصة بهذا الحادث، انتظارًا لمعرفة أسبابه.

وأعربت الكنيسة عن الألم الشديد لوقوع مثل هذا الحادث المفجع، وتقدمت بخالص التعزية لأسر الرهبان الثلاثة، معربة عن ثقتها في أن الله الرحوم العادل هو وحده القادر على منح العزاء وكشف الحقائق.