#الرئيس_السيسي يوقع إعلان الشراكة الاستراتيجية بين مصر والاتحاد الأوروبي. #قمة_مصرية_أوروبية

#الرئيس_السيسي يوقع إعلان الشراكة الاستراتيجية بين مصر والاتحاد الأوروبي. #قمة_مصرية_أوروبية

وقع الرئيس عبد الفتاح السيسي، ورئيس المفوضية الأوروبية، اليوم الأحد، وثيقة الإعلان السياسي المشترك بين مصر والاتحاد الأوروبي لإطلاق مسار ترفيع العلاقات إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية والشاملة.

وقال السيسي، خلال كلمته في القمة المصرية الأوروبية، “يطيب لي أن أُرحب بكم اليوم .. في زيارتكم المهمة إلى مصر.. التي تعكس عُمق العلاقات المصرية الأوروبية الممتدة عبر التاريخ .. وتعكس أيضاً حالة الزخم .. التي تشهدها العلاقات خلال الفترة الأخيرة .. على مختلف الأصعدة: السياسية، والاقتصادية، والثقافية.. على أساس من الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة”.

أضاف السيسي، لقد أولت مصر دوماً أهمية خاصة للعلاقات المتميزة التي تربطها بالاتحاد الأوروبي ودوله، وذلك في ضوء اعتقادنا الراسخ بمحورية الشراكة مع الاتحاد الأوروبي لتحقيق المصالح السياسية والاقتصادية والأمنية المشتركة للجانبين. وبما يدعم تحقيق الأمن والسلام والاستقرار في المنطقة.

مشيرًا إلى أن اجتماع الوم يعكس عمق العلاقات المصرية مع الاتحاد الأوروبي، وإيطاليا، واليونان، وبلجيكا، وقبرص، والنمسا، على مختلف الأصعدة، كما يتزامن هذا اللقاء مع محطة شديدة الأهمية في العلاقات المصرية الأوروبية.