#جنايات_طنطا تحيل أوراق المتهمة بإنهاء حياة صديقتها إلى المفتي

#جنايات_طنطا تحيل أوراق المتهمة بإنهاء حياة صديقتها إلى المفتي

قررت محكمة جنايات طنطا الدائرة الرابعة، في جلستها المنعقدة اليوم الأربعاء، معاقبة المتهمة بقتل صديقتها فرح محمد، بإحالة أوراقها، إلى فضيلة مفتي الجمهورية لأخذ الشرعي في إعدامها، وحددت جلسة النطق بالحكم إلي 30 ابريل المقبل.

 

جاء الحكم برئاسة المستشار جورج راشد متري، وعضوية المستشارين شريف محمد صفوت، محمود مصطفي السعيد، أمانة سر، محمد قابيل ومصطفى البهلوان، في القضية رقم 2786 لسنة 2023 كلي غرب طنطا، وذلك بعد إعادة مرافعة دفاع المتهمة، نظرا لتعديل قانون الإجراءات الجنائية، وأصدرت المحكمة حكمها بعد تداول أوراق القضية وسماع المرافعات وطلبات الدفاع.

 

تفاصيل الحادث

تعود أحداث الواقعة إلي شهر يوليو من العام الماضي، بعد أن تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الغربية، بلاغاً من أحد النباشين يفيد بالعثور على جثة عبارة عن أشلاء داخل جوال، وملقاه على جانبي أحد المصارف المائية، بدائرة مركز شرطة طنطا، وبعمل التحريات اللازمة، تبين أن الجثة لطالبة في الصف الثاني الثانوي، وتدعي فرح محمد وتبلغ من العمر 18 عاماً.

 

قطعتها لأجزاء

وكشفت التحريات، أن المجني عليها، تعيش في إحدى الشقق السكنية المستأجرة برفقة صديقتها في نطاق مدينة طنطا، وأن صديقتها هي من تخلصت منها بسبب خلافات بينهما، مستخدمة سلاح أبيض سكين، وتركتها داخل الشقة لمدة 3 أيام، ثم قامت بتقطيعها الي أجزاء والتخلص منها، خشية من افتضاح أمرها.

 

ضبط المتهمة

وبتقنين الإجراءات، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهمة، وعرضها على النيابة العامة، التي قررت حبسها على ذمة التحقيقات، والتحفظ على الجثة داخل المشرحة، وندب الطب الشرعي لبيان الصفة التشريحية، وبعد استيفاء الأوراق قررت النيابة العامة إحالة أوراق القضية، إلى المحكمة المختصة، التي أصدرت حكمها المتقدم بشأنها.