مواعيد الليالي  الوترية في العشر الأواخر رمضان من .. تحروا ليلة القدر.

مواعيد الليالي  الوترية في العشر الأواخر رمضان من .. تحروا ليلة القدر.

يهتم المسلمون بالبحث عن موعد ليالي رمضان الوترية في العشر الأواخر، ليتحروا ليلة القدر، والتي أخفاها الله في تلك العشر، لِيَجتَهِد المُسلم في التماسها لما لها من فضل عظيم.

فقد ورد عن الرسول، أن العشر الأواخر من شهر رمضان بها ليلة خيرٌ مِن ألف شهر، كما قال الله في كتابه الكريم: “إِنَّآ أَنزَلۡنَٰهُ فِي لَيۡلَةِ ٱلۡقَدۡرِ وَمَآ أَدۡرَىٰكَ مَا لَيۡلَةُ ٱلۡقَدۡرِ لَيۡلَةُ ٱلۡقَدۡرِ خَيۡرٞ مِّنۡ أَلۡفِ شَهۡرٖ تَنَزَّلُ ٱلۡمَلَٰٓئِكَةُ وَٱلرُّوحُ فِيهَا بِإِذۡنِ رَبِّهِم مِّن كُلِّ أَمۡرٖ سَلَٰمٌ هِيَ حَتَّىٰ مَطۡلَعِ ٱلۡفَجۡرِ”.

موعد ليالي رمضان الوترية

موعد ليالي رمضان الوترية في العشر الأواخر

مواعيد ليالي رمضان الوترية في العشر الأواخر خلال السطور التالية:

-تبدأ أول ليلة وترية في العشر الأواخر، وهي ليلة 21 رمضان من مغرب السبت المقبل الموافق 30 مارس، وتنتهي فجر الأحد 31 مارس.

-وليلة 23 وهي ثاني ليلة وترية، تبدأ من مغرب الإثنين الموافق 1 أبريل، وتنتهي فجر الثلاثاء 2 أبريل.

-وتبدأ ليلة 25 الوترية من مغرب يوم الأربعاء الموافق 3 إبريل، وتنتهي فجر الخميس 4 أبريل.

-وليلة 27 تبدأ من مغرب يوم الجمعة الموافق 5 إبريل، وتنتهي فجر السبت 6 إبريل، وهي الليلة الوترية قبل الأخيرة.

-وتبدأ آخر ليلة وترية ليلة 29 من رمضان من مغرب يوم الأحد الموافق 7 إبريل، وتنتهي فجر الإثنين 8 أبريل.

موعد ليالي رمضان الوترية

موعد ليلة القدر في العشر الأواخر

روت السيدة عائشة أم المؤمنين عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال: “تَحَروا ليلة القَدْرِ في الوِترِ من العشر الأواخر مِن رمضانَ”. جاء في صحيح البخاري

وروى عبدالله بن عباس عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال: “التمسوها في العشر الأواخر من رمضان ليلة القدر، فهي تاسعة تبقى، في سابعة تبقى، في خامسة تبقى”. جاء في صحيح البخاري.

 

وروى عبدالله بن عمر عن رسول الله صلى الله عليه وسلم: “أن أناسًا أُرُوا ليلة القدر في السبع الأواخر، وأن أناسًا أُرُوا أنها في العشر الأواخر، فقال النبي صلى الله عليه وسلم: التمسوها في السبع الأواخر”. جاء في صحيح البخاري.

وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم عن فضل ليلة القدر: “من صام رَمَضانَ إيمانًا واحتسابًا غُفِرَ له ما تقدم من ذنبهِ. ومن قام ليلة القَدْرِ إيمانًا واحتسابًا غُفِرَ له ما تقدم من ذَنبِهِ”. رواه أبو هريرة في صحيح البخاري.