الديب بعد حكم إعدام قاتل نيرة أشرف: سأدافع عنه دون أتعاب

الديب بعد حكم إعدام قاتل نيرة أشرف: سأدافع عنه دون أتعاب

أكد المحامي فريد الديب، قبوله رسميًا الدفاع عن محمد عادل المتهم بقتل الطالبة #نيرة_أشرف، في حادث المنصورة الشهير، والذي قضت محكمة جنايات المنصورة الدائرة الرابعة، اليوم، بحقه حكماً بالإعدام شنقاً بعد ورود قرار فضيلة مفتي الجمهورية.

فريد الديب: سأكتب النقض على حكم الإعدام خلال 60 يوما

وقال فريد الديب بعد صدور الحكم اليوم: «بلغني أنه تم الحكم بالإعدام، ولدينا 60 يوما لكتابة النقض في الحكم، وسوف أكتب النقض خلال هذه الفترة، وربنا يسهل إن شاء الله».

وحول أتعابه في القضية، أوضح فريد الديب أنه لن يتقاضي أتعابا نظير الترافع عن المتهم، متابعاً: «لن أتقاضي أي أتعاب قولاً واحداً، ولا جنيه واحد».

فريد الديب: مصريون مقيمون في اليونان طلبوا مني الترافع عن المتهم

وأشار الديب إلى أن بعض المصريين المقيمين في اليونان تواصلوا معه خلال الفترة الماضية، وطلبوا تكليفه بالترافع عن المتهم، معقباً: «قلت لهم موافق، لكن لن أتقاضي أتعاب».

يذكر أن حكم الإعدام شنقا صدر اليوم من محكمة جنايات المنصورة الدائرة الرابعة، برئاسة المستشار بهاء الدين المري، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين: سعيد السمادوني، ومحمد الشرنوبي، وهشام غيث، وسكرتارية محمد جمال، ومحمود عبدالرازق.

وشهدت المحكمة تشديدات أمنية مكثفة مع بداية اليوم، قبل نظر القضية، وانتشرت قوات الأمن المركزى بمحيط القاعة، قبل النطق بالحكم، كما وصلت أسرة نيرة أشرف طالبة المنصورة إلى محيط المحكمة لسماع الحكم.