نصائح ذهبية للعناية بالحقائب وحمايتها من التلف.

نصائح ذهبية للعناية بالحقائب وحمايتها من التلف.

إليكي سيدي خمس نصائح هامة للحفاظ على الحقائب وحمايتها من التلف.

من منا لا يعشق حقائب اليد، والتي لا تُعتبر مجرّد أكسسوار بل قطعة أساسية لإكمال أي إطلالة. وسواء كانت مجموعتك لحقائب اليد كبيرة أو صغيرة فلا بدّ من إتباع نصائح ذهبية للإهتمام بها. فكلما اعتنيت بالحقائب بشكل أفضل، ستكون محمية من التلف. خصوصًا عندما تستثمرين في قطعة كلاسيكية، من المهم التأكد من إعتماد نصائح ذهبية تمنح حقائبك الرعاية التي تستحقها.

من السبراي إلى أكياس التخزين المثالية، سنقدّم لك نصائح ذهبية للعناية بالحقائب وحمايتها من التلف.

إن تلوّثت حقيبتك فلا تنتظري طويلًا لمسحها

5 نصائح ذهبية للعناية بالحقائب

1- طريقة التخزين

تخزين الحقائب بشكل صحيح أمر بالغ الأهمية ومن أبرز نصائح ذهبية لحمايتها من التلف. احتفظي بها في وضع مستقيم إن أمكن، وللمحافظة على الشكل إملئي أكياس من القماش بالمناديل الورقية أو حتى بقميص قديم قومي بلّفه ووضعه في داخلها. ومن الأمور المهمة جداً ألا تضعي كل الحقائب معًا في درج ضيّق.

2- إحفظي حقائبك بعيدًا عن الضوء

تعريض حقائبك لأشعة الشمس المباشرة يؤدي إلى إتلاف الجلود الرقيقة والأقمشة الملونة بسهولة. استخدمي أكياس القماش أي dust bags وتأكدي من تخزين حقائبك بعيدًا عن النوافذ وضوء الشمس المباشر.

تعريض حقائبك لأشعة الشمس المباشرة يؤدي إلى إتلاف الجلود

3- الرذاذ الواقي

يُعتبر السبراي أو البخاخات الواقية وسيلة حماية مهمة لمنع الغبار والأوساخ والرطوبة من إتلاف حقائبك الثمينة، وهناك رذاذات مناسبة لكل نوع قماش. لكن إنتبهي، فهناك بعض الجلود والأقمشة التي لا يناسبها السبراي الواقي (عادةً تحتوي على طبقة خارجية خاصة أو طبيعية)، لذا تأكدي من إجراء البحث أولاً.

تخزين الحقائب بشكل صحيح أمر بالغ الأهمية ومن أبرز نصائح ذهبية لحمايتها من التلف

4- الإبتعاد عن المطر والرطوبة

مثل الشمس، فإن المطر والرطوبة سيؤذيان الحقائب كثيراً إن تعرّضت لها، ويمكن أن تترك ضررًا دائمًا على الجلود الرقيقة. لمنعها من التلف خصوصاً في فصل الشتاء يمكن اللجوء إلى أغطية الحقائب المخصصة لهذه الغاية والتي ستحمي حقيبتك من الأمطار.

5- حافظي على حقيبتك نظيفة

إن تلوّثت حقيبتك، فلا تنتظري طويلاً لمسحها. نظفيها بقطعة قماش مبللة أو منظف أقمشة، فقط تأكدي من استخدام قطعة مصممة لهذا النوع من القماش والبقع، وتأكدي من أن تكون لطيفة. وعند حفظها، لا تنسي فيها أغراض قد تلوّث البطانة مثل أحمر الشفاه، أتركي مواد المكياج في حقائب صغيرة لكي توفري حماية إضافية لحقائبك.