تعرف على حقيقة:أم تقدم الشيشة لابنتها في امتحانات الثانوية العامة.. 

تعرف على حقيقة:أم تقدم الشيشة لابنتها في امتحانات الثانوية العامة.. 

يبدو أن رواد التواصل الإجتماعي لا يملون من القيام بتداول ذلك الصورة كل عام منذ أن تم نشرها في لبنان عام2019 .

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة لأم تقدم «الشيشة» لابنتها أمام إحدى لجان امتحانات الثانوية العامة خلال فترة الراحة، وهو ما أثار الجدل خلال الساعات الأخيرة حول حقيقة الصورة ومكان المدرسة.

طالبة تشرب «شيشة» أمام لجنة الثانوية

وتظهر الأم في الصورة وسط عدد من أولياء الأمور وهى تقف خارج السور الحديدي وابنتها في الناحية الأخرى وهي تمسك خرطوم «الشيشة» بين فتحات الحديد، لتسحب أنفاسها في فترة راحة امتحان ثانوية عامة، الأمر الذي أثار الجدل.

 

وزعم البعض أنها الصورة من أمام إحدى المدارس المصرية، على الرغم من عدم ظهور أي علامات تدل على ذلك، أو حتى ظهور لاسم المدرسة.

حقيقة الصورة

وتعود حقيقة الصورة المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي لأم تقدم «الشيشة» للابنتها أمام إحدى لجان الثانوية العامة، إلى عام 2019، ولكنها لم تكن في مصر بل التقطت في لبنان.

ونشرت مواقع الأخبار اللبنانية الصورة في 21 يونيو عام 2019 والتي ظهرت فيها أم تقدم «الشيشة» لابنتها، بينما تدخن الأخيرة من خلف فتحات السور الحديدي، مؤكدين أنها اُلتقطت أمام إحدى المراكز المخصصة لتقديم الشهادة الثانوية الرسمية.

ونشر عدد كبير من رواد «سوشيال ميديا» الصورة خلال الساعات الأخيرة، وسط تعليقات ساخرة حول الأم وابنتها، من بينها «الأم الحنينة رزق، إنه قلب الأم يا سادة» وغيرها من التعليقات الكوميدية حول الصورة.