تعرف على فاكهة أفضل من الكيماوي..في قتل الخلايا السرطانية.

تعرف على فاكهة أفضل من الكيماوي..في قتل الخلايا السرطانية.

ومازالت الأبحاث والدراسات مستمرة حول إيجاد علاج بديل للكيماوي الذي يتم من خلاله قتل الخلايا السرطانية، وأشارت التقرير الحديثة بأن فاكهة القشطة قادرة على علاج مرض السرطان بشكل انتقائي، وقد تكون في المستقبل أفضل من العلاج الكيماوي.

 

القشطة الشائكة غنية بفيتامين C ومضادات الأكسدة المعروفة بتعزيز صحة المناعة، وتظهر الأبحاث أن تلك الفاكهة تقوي جهاز المناعة من خلال تحسين القدرة على الدفاع ضد مسببات الأمراض وتعزيز تدمير الجذور الحرة، وبحثت بعض الدراسات آثار الفاكهة على السرطان، وإمكانية أنها قد تساعد في قتل الخلايا الخبيثة بشكل انتقائي، وذلك بحسب ما نشرة موقع ويب ميد.

وتوصل بحث إلى أن تأثيرات القشطة الشائكة على السرطان لم تتم مقارنتها بدواء دوكسوروبيسين (يسمى أيضا الأدريامايسين) فحسب، بل تجاوزتها بشكل صارخ في الدراسات المختبرية، وذلك بحسب بحث نشر في مجلة Natural Products.

 

فيما وجد الباحثون أن مركبين في النبات دمرا بشكل انتقائي الخلايا السرطانية في القولون بقوة 10000 مرة أعلى من دوكسوروبيسين، بينما وجد باحثون في جامعة بوردو أن مستخلص أوراق القشطة الشائكة قد قضت على الخلايا السرطانية في ستة أنواع على الأقل من السرطان وكانت فعالة بشكل خاص ضد خلايا سرطان البروستاتا (يصيب واحد من كل 8 رجال في المملكة المتحدة) والتهاب البنكرياس.

وأظهرت دراسات معملية أخرى أن مستخلصات القشطة الشائكة يمكن أن تقتل بعض أنواع خلايا سرطان الكبد، وتم تأكيد ذلك من خلال مجموعة من الأبحاث المنشورة في مجلة “BMC Complementary and Alternative Medicine” في عام 2016، والتي سلطت الضوء على التأثيرات السامة للقشطة الشائكة على الخلايا السرطانية.

كتب الباحثون:« أظهرت عينات المستخلص الخام مستويات مختلفة من السمية الخلوية تجاه خلايا سرطان الثدي، وتشير النتائج إلى أن مستخلص مرشح واعد لعلاج السرطان، خاصة في سرطان الثدي ويستحق المزيد من البحث كبديل للأدوية التقليدية».

%d مدونون معجبون بهذه: