تعرف على ماذا يحدث عند شرب ماء ورق اللورا يوميا ؟

تعرف على ماذا يحدث عند شرب ماء ورق اللورا يوميا ؟

يعد ورق اللورا من الأعشاب الغنية بالفوائد الصحية وخاصة عندما يتم غليها أو نقعها فى الماء مع ذلك لا يستخدمها عدد كبير من الأفراد للوقاية من الأمراض وعلاجها.

 

ويعرف ورق اللورا فى بعض البلدان باسم ورق الغار ، ونعرض لكم أهم الفوائد الصحية لشرب ماء ورق اللورا يوميا وفقا لموقع healthifyme .

يحسن الهضم

يؤثر ورق اللورا بشكل كبير على الجهاز الهضمي وتسهل عملية الهضم وتخفف من آلام البطن ، والتهابات الجهاز الهضمي ، والانتفاخ ، والإمساك ، والإسهال.

 

بالإضافة إلى ذلك فإن المركبات العضوية الموجودة في ورق اللورا مفيدة في التخلص من اضطراب المعدة وتهدئة متلازمة القولون العصبي.

 

يساعد استخدام ورق اللورا في طبقك على زيادة امتصاص العناصر الغذائية ويساعد جسمك على العمل بشكل جيد وزيت أوراق الغار وشاي أوراق الغار مفيدان لمشاكل الهضم.

صحة الكلى

يمكن أن تعمل ورق اللورا كمدر للبول وتحسن صحة الكلى. يقال إنها تحفز التبول ، وبالتالي تقلل من سمية الجسم ويساعد فى منع حصوات الكلى عن طريق تقليل كمية اليورياز في الجسم. بالإضافة إلى ذلك ، تساعد أوراق الغار على إزالة الصوديوم الزائد من الجسم بسبب خصائصها المدرة للبول.

وفقا لدراسة ، فإن أوراق الغار تعزز صحة القلب بسبب اثنين من المركبات العضوية الهامة ، الروتين والكافيين ويقوي روتين جدران الأوعية الدموية للقلب ، بينما يلعب حمض الكافيين دورًا في القضاء على الكوليسترول الضار أو الكوليسترول الضار من نظام القلب والأوعية الدموية.

إدارة مرض السكري 

يمكن لأوراق الغار إدارة وعلاج مرض السكري عن طريق خفض مستويات السكر في الدم وتحسين وظيفة الأنسولين بالإضافة إلى ذلك يمكن للمواد الكيميائية النباتية الموجودة في ورق اللورا أن تقاوم أعراض مرض السكري بسبب تحسين وظيفة مستقبل الأنسولين.

مضادات الأكسدة

تساعد مضادات الأكسدة مثل فيتامين ج وفيتامين هـ والكاروتينات الموجودة على خفض مستويات الكوليسترول في الدم وحمض البولي و يحتوي على مركبات فينولية تساعد في الحماية من الإجهاد التأكسدي الذي تسببه الجذور الحرة مما يمنع تلف الكبد والمعدة.

أمراض الجهاز التنفسي

ورق اللورا تفيد الجهاز التنفسي ويمكن استخراج الزيت الأساسي من خلطها وتطبيقها على الصدر للمساعدة في تخفيف التهابات واضطرابات الجهاز التنفسي المختلفة.

وبالمثل ، يمكن عمل كمادة باستخدام الأوراق ووضعها على الصدر لمدة ليلة ويعمل في خطوط العلاج بالروائح ويمكن أن يخفف البلغم ويقضي على الكائنات الحية الدقيقة الضارة التي قد تحبس المسالك التنفسية.

خصائص مضادة للسرطان

ورق اللورا له خصائص مضادة للسرطان. ذكرت دراسة أن مستخلص أوراق الغار يمكن أن يسهل موت الخلايا المبرمج لقتل الخلايا السرطانية ، وبالتالي منع السرطان، فإن المزيج الفريد من مضادات الأكسدة والمركبات العضوية في أوراق الغار يساعد على منع نمو خلايا سرطان الثدي والقولون والمستقيم ويمنع جسمك من آثار الجذور الحرة المسببة للسرطان.

مضادات الميكروبات

توفر أوراق الغار خصائص مضادة للميكروبات بما في ذلك الحماية المضادة للبكتيريا والفطريات وورق اللورا فعالة ضد العديد من الالتهابات من الفطريات والبكتيريا والطفيليات بالإضافة إلى ذلك وجد البحث أن زيته الأساسي كان فعالًا ضد الكائنات الحية الدقيقة التي تنقلها الأغذية ويمكن لهذه الخصائص ، جنبًا إلى جنب مع محتواها من حمض الأسكوربيك أو فيتامين سي ، حماية الجلد من أي عدوى أو تهيج.

التئام الجروح

تساعد أوراق الغار في علاج الجروح على مر العصور و يتم تطبيق مستخلصه حول الإصابة لتقليل الالتهاب. بالإضافة إلى ذلك ، يكتسب زيت ورق الغار أهمية بسبب نشاطه المضاد للالتهابات.

يساعد تدليك المفاصل بزيت تيجباتا على تخفيف التهاب المفاصل الروماتويدي وإدارته و يمكن أن يساعد شرب شاي أوراق الغار في تقليل آلام المفاصل وتقليل الالتهابات.

%d مدونون معجبون بهذه: