من هي الفنانة سهير طه حسين والدة الراحل أمين العسال؟« ملكة جمال الثمانينيات»

من هي الفنانة سهير طه حسين والدة الراحل أمين العسال؟«

ملكة جمال الثمانينيات»

 

حركة الفنانة الراحلة سهير طه حسين، تريند محركات البحث “جوجل” بالتزامن مع وفاة نجلها الفنان أمين العسال، حيث كثرت التساؤلات حول الفنانة الأم بعد ارتباط اسمها بنجلها الراحل.. فمن هي هذه الفنانة؟

 

تُعد الفنانة سهير طه حسين، واحدة من الوجوه الشهيرة في الغناء والتمثيل، حيث اكتسبت شهرتها بفوزها بلقب ملكة جمال الثمانينيات.

من هي الفنانة سهير طه حسين؟

ولدت سهير طه حسين في الثالث عشر من ديسمبر عام 1946 بمحافظة القاهرة، حيث بدأت رحلتها الفنية بعد تخرجها من معهد التربية الموسيقية عام 1969.

 

شاركت سهير في العديد من العروض المسرحية كممثلة ومطربة ومنها (الابن الكبير، الزير سالم، أبو زيد الهلالي)، كما شاركت في التدريب على فن رقص البالية بـ(دار الأوبرا المصرية) عام 1969.

أعمال الفنانة سهير طه حسين

قدّمت الفنانة سهير طه حسين، ما يقرب من 40 عملاً بين السينما والتلفزيون والمسرح، فمن أبرز ما قدمت للسينما المصرية أفلام: الجلسة سرية، الخبز المر، العاشقة.

وعلى صعيد الدراما، قدمت العديد من المسلسلات، أبرزها: عمرو بن العاص، الصعود إلى القمة، تحت ظلال السيوف، فضلا عن مسلسل أستاذي الجليل رفقا بنا عام 2000 والذي كان آخر أعمالها.

 

شاركت بالغناء في العديد من الأوبرتات مثل: “عايدة”، “مداما باترلفلاي”، “توسكا”، كما شاركت الفنان علي الحجار في أغنيات مثل “أحبتي الصغار”.

ما سبب وفاة سهير طه حسين؟

على الرغم من اكتشاف سهير طه حسين، إصابتها بالسرطان، إلا أنها استمرت في العمل حتى آخر لحظة في حياتها.

 

اكتشفت سهير، مرض السرطان في نهاية الثمانينيات، وحاولت التعايش معه، لكنه وصل إلى مراحل متأخرة، ما أدى إلى وفاتها عن عمر يناهز 54 عامًا، تاركًا لنا العديد من الأعمال الفنية التي ستظل محفورة في قلوبنا إلى الأبد.

 

الفنان أمين العسال

وفاة الفنان أمين العسال

وفي وقت سابق من مساء أمس الأربعاء، توفى الفنان أمين العسال نجل الفنانة سهير طه حسين، وذلك عقب تدهور حالته الصحية، ما استلزم دخوله المستشفى قبل وفاته.

 

بدأ الفنان الراحل أمين العسال، مشواره الفني منذ سنوات قليلة، حيث شارك في عدد من الأعمال بأدوار ثانوية، منها وتبقى الأرض دائما وشمال يادنيا والمواطن برص، وقدم عددا من البرامج مثل قص برلنت.