الإعلامي أحمد موسى: لابد من تحرك الحكومة والبنك المركزي لمواجهة أي خروج عن التعامل بالعملة الرسمية

الإعلامي أحمد موسى: لابد من تحرك الحكومة والبنك المركزي لمواجهة أي خروج عن التعامل بالعملة الرسمية

 

كشف الإعلامي أحمد موسى، إن هناك بعض الأندية الكبرى والشركات العقارية المصرية تطالب من أعضائهم وعملائهم من سداد الاشتراكات والمستحقات بالدولار، متسائلًا: هل هناك من يريد أن تكون العملة الوطنية غير موجودة، وانهيار الجنيه المصري، واللجوء للسوق السوداء، بعدما تم القضاء على كل هذا؟.

وأضاف “موسى” في خلال تقديمه لبرنامجه “على مسئوليتي” على فضائية “صدى البلد” اليوم الاثنين، أنه لابد من تدخل رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي ومحافظ البنك المركزي لمنع أي شركة مصرية أو عربية التعامل بالدولار ومواجهة أي خروج عن التعامل بالعملة الرسمية.

 

، موضحًا أنه غير مسموح لأي جهة داخل القطر المصري التعامل بالدولار أو أي عملة أجنبية، قائلًا “إحنا عاوزين استقرار للجنيه ولا عاوزين مضاربة على الدولار”.

 

وتابع، أنه يمكن البيع للأجنبي بالدولار، ولكن المواطن المصري يدفع بالجنيه المصري حتى لو كان متزوجًا من أجنبية، مطالبًا محافظ البنك المركزي بمنع تحصيل الشركات العقارية مستحقاتها بالدولار، قائلًا: “إحنا عاوزين الدولار يروح فين عاوزين نرجع السوق السوداء مثلا”.

 

وأردف:” قضينا علي السوق السوداء والمضاربة علي الدولار ولا يجب أن نعود لمثل هذا السلوك، ويجب أن تكون قرارتنا في مصلحة الجنيه المصري”، موضحًا: “صديقًا لي كان يقضي إجازته في مصر، وفوجئ بأن أحد الأندية الكبرى ترسل له طالبة تسديد الاشتراك بالدولار لكونه متزوج من أجنبية”.