الدفع الكتروني..أول تاكسى أبيض ذكى فى مصر.. كاميرات مراقبة وملابس موحدة

الدفع الكتروني..أول تاكسى أبيض ذكى فى مصر.. كاميرات مراقبة وملابس موحدة

 

محمد فايز سائق تاكسي بمدينة شرم الشيخ، إن تاكسي المدينة أصبح ذكيا، مشيرا إلى أنه تم تركيب كاميرات لمراقبة كل تصرفات السائقين والركاب، ورصد أي مشكلات قد تحدث بين السائق والركاب سواء سائحين أو ركاب، بالإضافة إلى إمكانية دفع الراكب إلكترونيا، وتسليم جميع السائقين زيا موحدا.

 

وأكد سائق التاكسي، أن تركيب الكاميرات المراقبة التي تم وضعها في جميع سيارات التاكسي بالمدينة، تعد أمانا لكل من السائق والركاب، وتقوم بتسجيل ورصد كل ما يحدث داخل السيارة، لافتا إلى أن المدينة من أكثر المناطق انضباطا والتزما، لافتا إلى أنه يوجد كارينه بحث جنائي يتم تجديده كل 3 أشهر، يقوم مالك السيارة باستخراجه من الجهات المتخصصة للسائق.

 

وأوضح فايز، أنه تم تسليم جميع السائقين زيا موحدا باللون الأخضر، بنفس الألوان المستخدمة في الهوية البصرية واللافتات التي تم وضعها على جميع سيارات التاكسي في مدينة شرم الشيخ استعدادا لقمة المناخ التي تستضيفها المدينة.

 

وأضاف سائق التاكسي، أن شرم الشيخ شهدت عمليات تطوير ضخمة ساهمت في زيادة جمال وروعة المدينة، مشيرا إلى المدينة في استعدت لاستقبال العديد من قادة ورؤساء دول العالم المشاركين في قمة المناخ، لافتا إلى أن المؤتمر سيكون فاتحة خير على مدينة شرم الشيخ، وسيكون من أفضل المؤتمرات في العالم.

 

وكان اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، كشف عن إن تطبيق منظومة التاكسي الذكي بمدينة شرم الشيخ ليست مرتبطة بفترة انعقاد مؤتمر المناخ فقط، ولكنها منظومة مستمرة لحفظ الأمن داخل المدينة لكون التاكسي الذكي يسهم في تأمين السائحين، وتسهيل عملية رصد موقع التاكسي وسرعته والرؤية الأمامية والداخلية للسيارة لتحديد ملابسات أي حدث داخلها أو خارجها.