مبادرة لمتحدة..السموم الرقمية خطر يهدد المراهقين

مبادرة لمتحدة..السموم الرقمية خطر يهدد المراهقين

 

أطلقت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية حملة “أخلاقنا الجميلة”؛ لبث مبدأ الأخلاق في المجتمع بشكل تنويري يفيد الصالح العام، وهو ما أوجد حالة رواج كبيرة بين الجمهور المتابع للفضائيّات وعبر السوشيال ميديا.

المبادرة الخاصة بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، لتوعية الأسرة بالمشكلات التي تواجه الأطفال والمراهقين وكيفية التعامل معها، حتى لا تتفاقم المشكلة عند الكبر، وخروج إنسان صالح مجتمعيًا مؤهل لمواجهة الحياة بشكل صحيح.

 

في هذا العصر، نعتمد جميعًا على أجهزتنا في مدرستنا وعملنا واحتياجاتنا الشخصية، حيث يمكن أن يؤدي الإفراط في استخدامه إلى إجهاد أعيننا وأيدينا وحتى علاقاتنا الشخصية وفقًا لما ذكره موقع «healthybuilderz» الطبي.

 

كما إن العديد من الأطباء يروجون للتخلص من السموم الرقمية، حيث ستتوقف عن استخدام أجهزتك لمدة يوم أو يومين، فما الفوائد التي يمكنك الحصول عليها منها؟ إليك بعض الأشياء التي يجب أن تعرفها.

 

عليك أن تترابط معًا كما كان من قبل:

عندما يتم إيقاف تشغيل جميع الأجهزة الذكية، ستتاح للجميع فرصة التحدث إلى الجميع في منازلهم بدلاً من إرسال الرسائل عبر مواقع التواصل الإجتماعي، وهذا يعني أنك تتحدث في الوقت الفعلي وتتعامل مع شؤون بعضكما البعض.

 

المزيد من الأنشطة:

فائدة أخرى لإجراء التخلص من السموم الرقمية هي أنك ستتمكن من تجربة هوايات أو أنشطة جديدة، فعلى سبيل المثال، حيث يمكنك البدء في زراعة حديقة نباتية، أو الذهاب في نزهات طويلة مع الأصدقاء.

 

تفكر بشكل جيد:

ستجد أن إجراء التخلص من السموم الرقمية سيساعدك على تذكر الذكريات والمعلومات بشكل أسرع وأفضل نظرًا لعدم وجود إلهاء، نظرًا لأنك لا تستخدم هاتفك، فسيكون عقلك قادرًا على استيعاب التفاصيل من حولك بسهولة.

 

توقف عن تعدد المهام:

تكمن مشكلة استخدام هاتفك باستمرار في أنك تقوم بالعديد من الأشياء في نفس الوقت، فعندما تزيل هاتفك من الصورة، ستجد أنك قادر على التركيز على عملك بشكل أفضل.

 

الرغبة في المزيد من التخلص من السموم:

فائدة أخرى للتخلص من السموم الرقمية هي أنك على الأرجح تريد المزيد منه، وهذا بسبب النتائج التي ستحصل عليها مثل تقليل التوتر، والمزيد من لحظات الترابط مع العائلة والأصدقاء.