اليكي طريقه تكثيف شعر الحواجب من الطبيعة. 

اليكي طريقه تكثيف شعر الحواجب من الطبيعة. 

 

أوضح موقع bebeautiful عن عدة طرق للتخلص من الحواجب الخفيفة، والتى تسبب مشكلة كبيرة لدى عديد من الفتيات والسيدات.

تكثيف الحواجب

ولفت الموقع إلى أنه يمكن جعل الحواجب أكثر كثافة باستخدام وصفات طبيعية عديدة ومنها:

 

زيت جوز الهند

زيت جوز الهند يعتر مفضلا لدى الهنود منذ عقود؛ حيث يحتوى على مغذيات دقيقة وفيتامينات وأحماض دهنية تحفز بصيلات الشعر على النمو بسرعة ومنها الحواجب.

 

ويمكن أخذ بضع قطرات من زيت جوز الهند ووضعه بكثرة على الحاجبين، ويتم التدليك برفق لبضع دقائق، ويترك طوال الليل، وفى الصباح يغسل بالماء البارد، بمنظف معتدل.

 

زيت الخروع

زيت الخروع هو من أهم المصادر الطبيعية التى تزيد من كثافة الحواجب؛ لأن به حمض الريسينوليك وفيتامين هـ الذى يقوى بصيلات الشعر، ويقويها ويعمل على كثافتها.

 

يمكن أخذ قطرات من الزيت مع تدفئته، وتم التدليك على الحاجبين، ويمكن تركه أو غسله بعد 30 دقيقة.

 

عصير البصل

عصير البصل له تأثير كبير فى تعزيز الشعر وتقويته وتكثيفه؛ حيث يحتوى على الكبريت والسيلينيوم اللذين يعززان بصيلات الشعر، ويعززان من إنتاج الكولاجين المهم لنمو الشعر.

 

ويكمكا استخدامه عن طريق قِطَع البصل التى يتم خلطها مع تصفيته، وغمس قطعة من القطن، ثم وضعه على الحاجبين برفق، مع الحذر من عدم دخوله للعين، وتركه لمدة ساعة.

 

اللافندر

زيت اللافندر من المعروف أنه يهدئ البشرة، ويحفظ الدورة الدموية فيها؛ مما يعزز نمو الشعر.. ويمكن استخدامه عن طريق أخذ بضع قطرات منه على الحاجب وغسله فى الصباح.

 

زيت الزيتون

زيت الزيتون يعتبر علاجا فعالا لزيادة كثافة الحواجب؛ لأنه يقوى من بصيلات الشعر، ولديه القدرة على منع ظهور الشيب وعلامات الشيخوخة.

 

ويمكن استخدام زيت الزيتون عن طريق أخذ بضع قطرات منه، ثم تدليك الحاجب لمدة 5 دقائق، وتركه طوال الليل مع غسله فى الصباح بماء بارد