هزيمة امريكا في الحرب بالوكالة ما بين روسيا وأوكرانيا وتنجنب العالم ويلات حرب عالمية ثالثة 

هزيمة امريكا في الحرب بالوكالة ما بين روسيا وأوكرانيا وتنجنب العالم ويلات حرب عالمية ثالثة 

بقلم : د . احمد ممدوح( احمد عمارة)

هزيمة امريكا في الحرب بالوكالة ما بين روسيا وأوكرانيا وتنجنب العالم ويلات حرب عالمية ثالثة

نتيجة لدخول امريكا في عدة مستنقعات كأفغانستان والعراق عن طريق الحرب المباشرة مع تلك الدول، مما ادي الي فقدان قوة امريكا الحاليه باستنزاف جيشها واقتصادها، ولهذا عزمت امريكا علي عدم خوض اي حرب بطريقة مباشره مع اي دولة، ورأت ان يكون هناك نظام جديد في اخضاع الدول لها حتي تبقي القطب الأوحد في العالم وهو نظام الحرب بالوكالة حتي لا تفقد قوتها الاقتصادية وتستنزف جيشها، بل علي العكس في نظام الحرب بالوكالة سوف تستفيد كثيرا من بيع الأسلحة.

ولكن المخابرات الروسية كانت تعلم ما تخططه امريكا من محاولة تحطيم الجيش الروسي باقحامها بحرب ضد اوكرانيا وامداد اواكرانيا بكل انواع الاسلحة، ولذلك وجهت الدعوة الى اوكرانيا للانضمام الى منظمة الاتحاد الاقتصادي الاوراسي (الذي يضم روسيا وبيلاروسيا وكازاخستان وقيرغيزستان وارمينيا)، وكانت اوكرانيا قد قدمت طلب الانضمام الى الاتحاد الاوروبي؛ واعلن الرئيس الاوكراني الشرعي حينذاك فيكتور يانوكوفيتش موافقته على انضمام بلاده للاتحاد الاقتصادي الاوراسي وللاتحاد الاوروبي معا. وكانت روسيا تأمل ان تضطلع اوكرانيا بدور مميز كجسر تواصل بين الاتحاد الاوروبي، من جهة، وروسيا والاتحاد الاقتصادي الاوراسي، من جهة ثانية.

 

وهذا ما رفضته امريكا واسرائيل وحلف الناتو والذين كانوا يعملون لان تنضم اوكرانيا لحف الناتو لكي تستخدمها كخنجر مسموم لطعن وتدمير روسيا.

 

ولهذه السبب اختاروا الدبلوماسية الاميركية فيكتوريا نولاند وهي من اصل اوكراني ــ يهودي خزري. والاسم الاصلي لعائلتها هو نودلمان او نودلمانز ، كما ان انطوني بلينكن وزير الخارجية الاميركية هو ايضا من اصل اوكراني يهودي ــ خزري (اشكنازي).

 

ولكن امريكا واسرائيل وحلف الناتو ارادوا استخدام الجيش الاوكراني كشوكة في ظهر روسيا.

 

ولكن المخابرات الروسية كشفت المخطط واعطت الضوء الاخضر لاقتحام اوكرانيا، والتي وافق عليها البرلمان الروسي، والتي بدأت في ٢٤ شباط ٢٠٢٢م، من اجل استدراج اميركا لخوض المعركة بنفسها او بالوكالة من اجل هزيمتها شر هزيمة، ومساعدة الصين لضم تايوان، ومساعدة كوريا الشمالية لضم كوريا الجنوبية، وتدمير النفوذ الاميركي في الشرق الاقصى وتحيد اليابان لكي تقف في صف روسيا والصين ضد امريكا.

 

وكل هذا سوف يساعد في ايقاف شبح الحرب العالمية الثالثة لن روسيا لن تقبل بالهزيمة وسوف تنضم اليها كلا من الصين وكوريا الشمالية، وسوف يعملون علي استخدام كل الاسلحة النووية في سحق مثلث الشر امريكا واسرائيل وحلف الناتو .

 

وحتي لا تقع امريكا في الفخ التي نصبته لروسيا ويخيم علي العالم شبح الحرب العالمية الثالثة، بدأ الغرب يخطط لعزل زيلينسكي واستبداله

بالقائد الأعلى للجيش الأوكراني فاليري زالوجني. الملقب بالجنرال الحديدي،

ولقد ذكرت صحيفة Bild الألمانية بأنه “الرجل الذي يمنح أوكرانيا الأمل”، وأضافت “يعتقد المراقبون أن الجنرال المشهود سيحل محل الرئيس الحالي فلاديمير زيلينسكي بمجرد انتهاء الحرب”.

 

مشيرة إلى أن “الرئيس الحالي زيلينسكي ليس سعيدًا بشكل خاص بشأن التكهنات بأنه قد يغادر المقر الرئاسي يومًا ما”.

%d مدونون معجبون بهذه: