#عاجل_مناشدة عاجلة من أحمد موسى للمسئولين..بعد وصول كيلو الفراخ 53 جنيها..

#عاجل_مناشدة عاجلة من أحمد موسى للمسئولين..بعد وصول كيلو الفراخ 53 جنيها..

 

إنفعل الإعلامي أحمد موسى، بسبب إرتفاع أسعار الدواجن بالأسواق؛ رغم الإفراجات عن الأعلاف الأخيرة التي قامت بها الدولة؛ لدعم هذا القطاع، واستقرار الأسعار.

 

وقال موسى، خلال تقديم برنامج “على مسئوليتي” عبر فضائية “صدى البلد”، إن الدولة تتخذ كل الإجراءات من أجل تخفيض الأسعار؛ إلا أن بعض مكونات الأعلاف ارتفعت أسعارها؛ رغم الإفراجات.

 

وتابع أحمد موسى، أن سعر طن الفول الصويا وصل إلى 29 ألف جنيه، اليوم الإثنين؛ بعدما كان سعره 25 ألف فقط، كما وصل سعر طن الذرة إلى 13.5 ألف جنيه؛ رغم أن التجار حصلوا على مكونات الأعلاف بأسعار البنك المركزي، مؤكدًا أن سعر طن الصويا عالميًا نحو 710 دولارات (نحو 17 ألف جنيه).

 

 

 

وأوضح الإعلامي أحمد موسى، أن هذا الأمر تسبّب في ارتفاع أسعار الدواجن؛ الأمر الذي قد يؤدي إلى تخارج بعض المُربين من الأسواق، مشيرًا إلى أن السوق يحتاج 4 مليون فرخة يوميًا؛ من نحو 2.5 مليون إنتاج يومي؛ حيث وصل سعر كيلو الدجاج بالمزرعة إلى 49 جنيهًا؛ وقد يصل إلى المواطن بـ 53 جنيهًا عند التاجر.

 

وأضاف أحمد موسى: “نحن في حاجة لإجراءات رادعة لكل من يرفع الأسعار؛ إمبارح سعر والنهاردة بقى سعر تاني؛ والمواطن من يتحمل التكاليف؛ وذلك رغم انخفاض أسعار بعض المواد الغذائية”.