ناشد أحمد موسى وزير التموين: “البانية بـ 210 واللحمة بـ 140 جنيه خفض الأسعار في معارض أهلا رمضان 

ناشد أحمد موسى وزير التموين:

“البانية بـ 210 واللحمة بـ 140 جنيه خفض الأسعار في معارض أهلا رمضان 

أكد الإعلامي أحمد موسى، إنه لابد أن تكون تصريحات المسئولين عن الأسعار مطابقة للسلع الموجودة في الشوادر، مشيرًا إلى أنه من حق المواطن أن يجد السلع بوفرة بعد تصريحات المسئولين عن تواجدها في معارض أهلا رمضان، قائلًا: “سعر كرتونة البيض وصل 90 جنيه، وكل واحد بيحدد السعر لنفسه”.

 

وأضاف “موسى” خلال تقديمه لبرنامجه “على مسئوليتي” على فضائية “صدى البلد” اليوم الأحد، أن المواطن عندما يسمع أن سعر السلعة يختلف عن السعر الموجود في المعرض يكون هناك مشكلة، موضحًا أن بعض المواطنين توجهوا للمعارض ولم يجدوا الزيت، قائلًا: “لما أقول حاجة مش عاوز حد يزعل، ومينفعش المواطن يروح أي منفذ من الـ 200 معرض على مستوى الجمهورية عشان يشتري حاجة وميلاقيش حتى لو كان كيلو سكر أو فول”.

 

وتابع: “أرجو أن تكون الخصومات كما تم الإعلان عنها، ومينفعش يكون الخصم جنيه أو جنيهان فقط، يا نهار أبيض دي متجيش تمن المشوار”، موضحًا أن هناك سلعة تم تخفيضها جنيه واحد أو نصف جنيه، قائلًا: “إزاي يعني هو أيه ده؟”، وفي ناس راحت تجيب زيت ولم تجده”.

 

وناشد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، والمسئولين: “نزلوا الأسعار مينفعش تكون دي أسعار أهلا رمضان، وخلوها أسعار تليق، الفكرة ليس مجرد عمل معارض، وإنما إحساس المواطن بخصومات تقدمها الحكومة تجعل الأسعار أقل من السوق الحر”.

 

وأردف، أن هناك زيادة غير مبررة في أسعار البانيه، واختلافها من مكان لآخر؛ والتي وصلت في بعض المناطق إلى 210 جنيهات، قائلًا: “أسعار البانيه تشهد ارتفاعًا كل يوم؛ حيث كان سعرها، أول أمس، 96 جنيهًا، ووصلت يوم أمس إلى 106 جنيهات، وأصبحت 120 جنيهًا، اليوم، ووصلت في بعض الأماكن إلى 140 جنيهًا”.