كشف أحمد موسى موعد انتهاء مشروع الدلتا الجديدة ومستقبل مصر

كشف أحمد موسى موعد انتهاء مشروع الدلتا الجديدة ومستقبل مصركشف أحمد موسى موعد انتهاء مشروع الدلتا الجديدة ومستقبل مصر

أعلن الإعلامي أحمد موسى، عن بشرى سارة للمصريين، موضحا أنه بحلول يونيو المقبل سوف يكون قد تم الانتهاء من مشروع مستقبل مصر بمساحة مليون فدان تضاف للرقعة الزراعية.

 

الانتهاء من مشروع الدلتا الجديدة بحلول يونيو 2024

وأضاف خلال تقديمه برنامج “على مسئوليتي”، المذاع على قناة صدى البلد، أنه سيتم الانتهاء من مشروع الدلتا الجديدة بحلول يونيو 2024، موضحا أن منظومة الصادرات الزراعية سيكون لها عائد مهم من الدولار خلال الفترة المقبلة.

 

وأشار الإعلامي أحمد موسى، إلى أن الأراضي الجديدة التي تضاف للرقعة الزراعية، ستشهد زراعة عدة محاصيل مختلفة مثل قمح وذرة وبنجر، مضيفا أنه دون أمن غذائي سترتفع أسعار الخضروات والفواكه.

 

الدولة حريصة على زيادة الرقعة الزراعية

وأكد الإعلامي أحمد موسى، أن الدولة حريصة على زيادة الرقعة الزراعية من خلال تدشين المشروعات القومية، مضيفا أن الدولة تنفق المليارات لتوفير الأمن الغذائي للمواطنين.

 

وأكد أن الرئيس السيسي شدد على أهمية محاربة الإرهاب والسير في طريق التنمية في آن واحد منذ 2014، موضحا أنه تم بناء مساكن جديدة لنقل المواطنين من العشوائيات والأماكن غير الآمنة.

 

يا جماعة لا تقسوا على بلدكم

وأردف موسى: “يا جماعة لا تقسوا على بلدكم، ممكن حد ليه طلب، ولكن في ناس عاوزة أبسط حاجة وهي عمل صرف صحي في منزلهم”، مردفا معلقا “أنا عشت معاناة القرية والنجع والكفر والتوابع”.

 

واستطرد الإعلامي أحمد موسى، “والله العظيم محدش خايف على الدولة دي قد رئيس مصر، وسيبكم مما يقال على السوشيال ميديا”.