حزب مصر أكتوبر: العلاقات المصرية الأرمينية تحظى بإرث تاريخي وثقافي

حزب مصر أكتوبر: العلاقات المصرية الأرمينية تحظى بإرث تاريخي وثقافي

كتب عبد الحي عطوان

حزب مصر أكتوبر: العلاقات المصرية الأرمينية تحظى بإرث تاريخي وثقافي.

ثمن حزب مصر أكتوبر برئاسة الدكتورة جيهان مديح، الزيارات الخارجية التي يقوم بها الرئيس عبدالفتاح السيسي، والتي بدأت من الهند، وحضور يوم الاستقلال، ثم زيارة أذربيجان ثم أرمينيا، مؤكدا أن تلك الزيارات تعود بالنفع على العلاقات الاقتصادية والسياسية بين مصر وتلك البلاد.

وقالت الدكتورة جيهان مديح فى بيان لها، 

إن العلاقات المصرية الأرمينية تحظى بإرث تاريخي وثقافي وعلاقات شعبية وطيدة تستند إلى دور الجالية المصرية الأرمينية في دعم التواصل المستمر بين الجانبين بما يشكل أساسًا متميزًا لعلاقات التعاون والتنسيق على الصعيد السياسي.

 

وأضافت جيهان مديح أنه في ظل العلاقات التاريخية المميزة بين مصر وأرمينيا فإن زيارة الرئيس السيسي تفتح المجال لفرص العمل الكثيرة، مؤكدة أن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي لأرمينيا تمثل مرحلة سياسية جديدة في العلاقات بين الدولتين، وترسيخ للوجود المصري في منطقة القوقاز، وخاصة أنها منطقة هامة بالنسبة للقوى الدولية والإقليمية.

 

وأشادت الدكتورة جيهان مديح، رئيس حزب مصر أكتوبر بعلاقات الصداقة المصرية الأرمينية المتينة والتاريخية، موضحة أن زيارة الرئيس السيسى ستكون مناسبة جيدة للغاية لتحديد اتجاهات المصالح المشتركة وإمكانيات الاستفادة من الإمكانات الكبيرة الموجودة.