تعليق رئيس “فوري” عن إحالة موظف بالشركة للمحاكمة بتهمة الإختلاس

تعليق رئيس “فوري” عن إحالة موظف بالشركة للمحاكمة بتهمة الإختلاس

أكد أشرف صبري رئيس شركه فوري للمدفوعات الإلكترونية في ، اول تعليقا علي إحالة موظف بالشركه للمحاكمة العاجله بسبب اختلاس 400 الف جنيه من الشركه ” معنديش معلومه”، انا رئيس لشركه فيها 6000 آلاف موظف مش هاقدر أفيدك دون أي تعليق آخر.

وكانت الشركه الرائدة في المدفوعات قد تعرضت خلال الأسبوع الماضي للاختراق من قبل هاكر، فيما نفت الشركه الاختراق واعلنت من خلال شركه خاصه نتائج أعمال قالت فيها أنه لا وجود لأي اختراق ولم يتم سحب أو تخويل اموال بشكل عشوائي.

وكانت جهات التحقيق المختصة قد أحالت أحد مسؤولي مبيعات شركة فوري للمدفوعات الإلكترونية، إلى المحاكمة الجنائية، وذلك على خلفية اتهامه باختلاس أموال الشركة بقيمة 400 ألف جنيه، واختلاس 27 جهاز دفع إلكتروني مملوك للشركة قيمتهم 129 ألف جنيه.

المتهم في القضية يدعى م. ل. ع. – 34 سنة – مسؤول مبيعات شركة فوري للمدفوعات الإلكترونية، حيث حملت القضية الرقم 29 لسنة 2023 حصر تحقيق أموال عامة عليها وقيدت برقم 71 لسنة 2023 جنايات أموال عامة عليا، وتولى التحقيق فيها المستشار صلاح حمودة رئيس النيابة بنيابة الأموال العامة العليا، تحت إشراف المستشار معتز الحميلي المحامي العام الأول لنيابة الأموال العامة العليا.

ووجهت جهات التحقيق إلى المتهم في قرار إحالته إلى المحاكمة الجنائية، تهمة أنه بصفته موظفا عاما ومن مأموري التحصيل مندوب مبيعات بشركة فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية، والتي يساهم في رأسمالها المال العام بنصيب وبنكي مصر والأهلي، اختلس الأموال والأجهزة الإلكترونية التي وجدت في حيازته بسبب أعمال وظيفته.

وكان ذلك بأن اختلس مبالغ مالية مقدارها نحو 400 ألف جنيه، تسلمها نقدا من عملاء الشركة جهة عمله، مقابل أرصدة حولها لصالحهم لتوريدها لجهة عمله، إلا أنه احتبسها لنفسه.