#كتائب_القسام:تعلن قتل 5 جنود إسرائيليين في غزة

#كتائب_القسام:تعلن قتل 5 جنود إسرائيليين في غزة

أكدت «كتائب عز الدين القسام»، الجناح العسكري لحركة «حماس»، في بيان، السبت، إن مقاتليها قتلوا 5 جنود إسرائيليين في المعارك المستعرة في قطاع غزة.

 

وذكرت «كتائب القسام» أن مقاتليها تمكنوا من «قنص» 3 جنود إسرائيليين في حي الشيخ رضوان بمدينة غزة، كما قتلوا جنديين إسرائيليين آخرين في حي الزيتون.

 

وأعلنت «الكتائب» أن مقاتليها تمكنوا من استهداف قوة إسرائيلية راجلة بقذيفة مضادة للأفراد «وإيقاعها بين قتيل وجريح» في حي الشيخ رضوان، كما أكدت استهداف دبابات وجرافات إسرائيلية بقذائف من طراز «الياسين 105» في مناطق الشيخ رضوان والزيتون والتوام.

 

من جانب آخر، قال أبو عبيدة، المتحدث العسكري باسم «كتائب القسام»، إن إسرائيل تعمدت قتل 3 من أسراها الذين كانوا محتجزين لدى الحركة في قطاع غزة.

 

 

وأضاف أبو عبيدة في بيان عبر «تلغرام»: «ما زال العدو يقامر بحياة جنوده الأسرى لدى المقاومة غير آبه بمشاعر عائلاتهم، وقد تعمد بالأمس إعدام 3 منهم وآثر قتلهم على تحريرهم، وهو ذات السلوك الإجرامي المفضوح الذي مارسه ولا يزال بحق أسراه في غزة، في محاولة يائسة منه للتخلص من عبء هذا الملف واستحقاقاته التي يعرفها جيداً».

 

وكان الجيش الإسرائيلي قد قال، الجمعة، إن قواته قتلت 3 من المحتجزين الإسرائيليين «بطريق الخطأ» خلال معارك في حي الشجاعية بشمال قطاع غزة.

 

وتوسطت قطر ومصر والولايات المتحدة في اتفاق أواخر الشهر الماضي بين «حماس» وإسرائيل، أفرجت الحركة بموجبه عن أكثر من 100 امرأة وطفل كانت تحتجزهم منذ هجوم السابع من أكتوبر (تشرين الأول)، مقابل إفراج إسرائيل عن 240 امرأة وقاصراً في سجونها.