السلطة الفلسطينية تدعو لتحقيق دولي في دفن الجيش الإسرائيلي  مصابين أحياء..

السلطة الفلسطينية تدعو لتحقيق دولي في دفن الجيش الإسرائيلي  مصابين أحياء..

طلبت وزيرة الصحة الفلسطينية، اليوم السبت، إجراء تحقيق دولي في التقارير التي وردت عن قيام الجيش الإسرائيلي بدفت مصابين أحياء في ساحة مستشفى كمال عدوان شمال غزة.

 

وقالت الوزيرة مي الكيلة في بيان صحافي مساء اليوم السبت إن “المعلومات والشهادات من المواطنين والطواقم الطبية والإعلامية تشير إلى قيام الاحتلال بدفن مواطنين أحياء في ساحة المستشفى، وإن بعضهم شوهدوا أحياءً قبل حصارهم من قبل الاحتلال”.

 

كما طالبت وزارة الخارجية الفلسطينية “بتحقيق دولي فوري في الأنباء التي تتحدث عن ارتكاب الاحتلال لجرائم بشعة ومروعة في ساحة مستشفى كمال عدوان”.

 

وفي وقت سابق من اليوم، قالت حركة الجهاد إن قيام الجيش الإسرائيلي بتجريف خيام النازحين حول مستشفى كمال عدوان في قطاع غزة والتمثيل بجثامين القتلى هو “جريمة بشعة وسلوك غير آدمي ولا إنساني ويكشف عن مستوى غير مسبوق من الإجرام والإرهاب”.

 

وأضافت الحركة في بيان أن ما كشفت عنه تقارير لوسائل الإعلام “هو جزء من الجريمة والمحرقة التي يتعرض لها شعبنا في غزة وسط التعتيم الإعلامي المقصود وقطع الاتصالات. إن هذا الإجرام لن يثني شعبنا عن المقاومة، ولن تنجح هذه السياسات في قتل روح المقاومة”.

 

وحملت حركة حماس إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن المسؤولية مع إسرائيل عن “جريمة” مستشفى كمال عدوان.

 

وقالت حماس في بيان “التقارير الواردة وإفادات الشهود من داخل مستشفى كمال عدوان تؤكد قيام جيش الاحتلال بارتكاب مجزرة مروعة داخله… هذه الجريمة وغيرها من الجرائم الفظيعة التي ارتكبها الجيش المجرم في كافة أنحاء قطاع غزة هي جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية”.