#مقتل جندي إسرائيلي وإصابة آخرين على الحدود اللبنانية

#مقتل جندي إسرائيلي وإصابة آخرين على الحدود اللبنانية

أكد  جيش الاحتلال، اليوم السبت، أن جنديا قتل وأصيب اثنان آخران في منطقة مرغليوت (شمال) على الحدود اللبنانية، فيما أكد متحدث للجيش لوكالة فرانس برس أن القتلى سقطوا بهجوم «طائرة معادية».

وأكد ناطق عسكري لوكالة فرانس برس أن جنديين آخرَين أصيبا أيضا في الحادث الذي نجم عن توغل طائرة غير محدّدة.

 

كما أفاد جيش الاحتلال في وقت لاحق باعتراض صاروخ أرض جو أطلق نحو مسيرة إسرائيلية في الأراضي اللبنانية.

 

وكان جيش الاحتلال أعلن عملية التوغل في وقت سابق، السبت، قائلا في بيان إن «منظومة الدفاع الجوي التابعة له اعترضت طائرة معادية عبرت من لبنان إلى إسرائيل».

 

وأضاف، أنه «تم تحديد طائرة أخرى عبرت من لبنان وسقطت في مرغليوت… ردا على ذلك، تقصف المدفعية لبنان».

 

من جهته، أصدر حزب الله اللبناني بيانا جاء فيه «دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته، شن مجاهدو المقاومة الإسلامية اليوم هجوما جويا بطائرة مسيرة انقضاضية على تموضع لجنود الاحتلال الإسرائيلي خارج ثكنة راميم (قرية هونين اللبنانية المحتلة) ما أدى الى سقوط اصابات مؤكدة بين أفراده».

 

وتشهد المنطقة الحدودية في جنوب لبنان تصعيدا عسكريا مستمرا بين إسرائيل وحزب الله منذ نفذت المقاومة الفلسطينية عملية «طوفان الأقصى» في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول.

 

والجمعة، ألقى الجيش الإسرائيلي منشورات على مناطق في جنوب لبنان للمرة الأولى منذ حرب يوليو/تموز 2006 بين إسرائيل وحزب الله، تحذر السكان من مساعدة حزب الله، بحسب ما أفاد سكان.

وأسفر التصعيد في جنوب لبنان عن مقتل 129 شخصا، بينهم 91 مقاتلا في صفوف حزب الله و17 مدنيا بينهم 3 صحفيين إضافة إلى عسكري في الجيش اللبناني، بحسب حصيلة أعدتها وكالة فرانس برس. وأفادت السلطات الإسرائيلية عن مقتل 10 أشخاص على الأقل من الجانب الإسرائيلي.