24,927 فلسطينيا غالبيتهم من النساء والأطفال استشهدوا فى المجمل

24,927 فلسطينيا غالبيتهم من النساء والأطفال استشهدوا فى المجمل

كتب أيمن بحر

24,927 فلسطينيا غالبيتهم من النساء والأطفال استشهدوا فى المجمل.

اعلنت وزارة الصحة فى غزة فى بيان اليوم السبت إن 24,927 فلسطينيا، غالبيتهم من النساء والأطفال، استشهدوا في المجمل وأصيب 62,388 فى الضربات الإسرائيلية على القطاع منذ السابع من أكتوبر الماضى.

 

وأضافت الوزارة أن 165 فلسطينيا لقوا حتفهم وأصيب 280 خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

 

وأوضحت الاحتلال الإسرائيلى ارتكب 14 مجزرة ضد العائلات فى قطاع غزة راح ضحيتها 165 شهيدا و280 إصابة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية مشيرة إلى أنه لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفى الطرقات.

الخارجية تطالب بوقف فورى لإطلاق

 

وفى رام الله قالت وزارة الخارجية الفلسطينية المطلوب وقف فورى لإطلاق النار وعدم الاكتفاء بتشخيص الكارثة الإنسانية والتحذير من ابعادها.وأضافت فى بيان صدر اليوم السبت أنه فى الوقت الذى تزداد فيه المطالبات الدولية الرسمية والشعبية لوقف الإبادة الجماعية على شعبنا المتواصلة لليوم 106 على التوالى والتحذيرات المستمرة من نتائج وأبعاد الكارثة الإنسانية المتواصلة فى أوساط المدنيين الفلسطينيين والمخاطر التى تتهدد حياتهم بسبب شبح المجاعة وغياب الاحتياجات الإنسانية الأساسية والآثار البيئية الكارثية وانتشار الاوبئة لا زالت دولة الاحتلال تواصل ارتكاب المزيد من المجازر بحق المدنيين الفلسطينيين والتى تخلف ما يقارب 200 شهيد يومياً فى المتوسط.

 

وجاء فى البيان .. ويمعن أركان حرب اليمين الإسرائيلى الحاكم فى الاستخفاف بجميع المواقف والمطالبات الدولية سواء بإنهاء الحرب ووقفها فوراً أو لتجنيب المدنيين ويلاتها وتأمين احتياجاتهم الإنسانية الأساسية كالتزام يفرضه القانون الدولى على القوة القائمة بالاحتلال وليست منة أو كرم من الاحتلال أو قضايا خاضعة للمقايضة والمساومة ويواصلون أيضاً قرع طبول الحرب

 

وأشارت الوزارة إلى الحكومة الإسرائيلية تحاول تسويق المزيد من المبررات لإطالة أمدها بحجج وذرائع واهية لإطالة أمد بقائهم فى سدة الحكم وتنفيذ أهدافهم غير المعلنة فى تفريغ قطاع غزة أو شماله على الأقل من جميع السكان. وفى ضوء ذلك يبدو أن الحديث عن اليوم التالى للحرب ملهاة يتم الترويج لها ومخدر يتم استخدامه لإخماد اصوات وصرخات المدنيين الفلسطينيين جراء استمرار وبشاعة العدوان.