جماعة الحوثي تعلن استهداف “إيلات” بصواريخ باليستية

جماعة الحوثي تعلن استهداف “إيلات” بصواريخ باليستية

كشفت  جماعة “أنصار الله” اليمنية (الحوثيون)، الجمعة، تنفيذ عملية عسكرية ضد أهداف محددة للاحتلال الإسرائيلي في منطقة أم الرشراش (إيلات)، جنوبي فلسطين المحتلة.

 

وقال المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة التابعة ” للحوثيين“، يحيى سريع، إن “القوة الصاروخية بالقوات المسلحة اليمنية، نفذت عملية عسكرية ضد أهداف محددة للعدو الإسرائيلي في منطقة أم الرشراش جنوبي فلسطين المحتلة، بعدد من الصواريخ الباليستية”.

 

وأكد سريع، “استمرار القوات المسلحة في تنفيذ واجباتها الدينية والأخلاقية والإنسانية تجاه الشعب الفلسطيني المظلوم، استجابة لنداءات الشعب اليمني الحر، ونداءات كل الأحرار من أبناء الأمتين العربية والإسلامية”.

 

وأشار إلى أن “القوات المسلحة اليمنية لن تتردد في تنفيذ المزيد من العمليات العسكرية ضد العدو الصهيوني في البر والبحر، حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة”.

 

وكانت جماعة “أنصار الله” ( الحوثيين)، أكدت مرارا عزمها الاستمرار في “دعم وإسناد الشعب الفلسطيني ضمن واجبهم الديني والأخلاقي والإنساني، واستمرار العمليات ضد السفن الإسرائيلية أو المتجهة إلى مواني دولة الاحتلال حتى إدخال ما يحتاجه قطاع غزة من غذاء ودواء”.

 

وأعلن البيت الأبيض عقب ذلك، في بيان مشترك لعشر دول، أنه “ردا على هجمات الحوثيين ضد السفن التجارية في البحر الأحمر، أن القوات المسلحة الأمريكية والبريطانية بدأت تنفيذ هجمات مشتركة ضد أهداف في مناطق يسيطر عليها الحوثيون في اليمن.

 

ومنذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أميركية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

 

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى ارتقاء 27 ألفا و131 شهيدا، وإصابة 66 ألفا و287 شخصا، إلى جانب نزوح أكثر من 85 بالمئة (نحو 1.9 مليون شخص) من سكان القطاع، بحسب سلطات القطاع وهيئات ومنظمات أممية.