#توقعات_أسعار_الذهب الفترة المقبلة #حال #تعويم_الجنيه

#توقعات_أسعار_الذهب الفترة المقبلة #حال #تعويم_الجنيه

يهتم الكثيرون بمتابعة توقعات أسعار الذهب الفترة المقبلة إذا ما قرر البنك المركزي المصري إجراء تحرير جديد لسعر الصرف وفق ما تم الاتفاق عليه مع صندوق النقد الدولي، بحسب تقارير إعلامية.

 ويزيد الاهتمام بمتابعة مصير الذهب الفترة المقبلة من جانب للمواطنين الذين قاموا بتجميد أموالهم المدخرة في الذهب، وشراء سبائك وجنيهات لحفظ قيمة مدخراتهم في ظل التدني الواضح في سعر العملة المحلية أمام الدولار الأمريكي خلال الفترة الماضية.

توقعات أسعار الذهب الفترة المقبلة

توقعات أسعار الذهب

وفي هذا الصدد، كشف الخبير الاقتصادي طاهر مرسي، عن توقعاته لسعر الذهب إذا تم تعويم الجنيه، مؤكدًا أن تحرير سعر الصرف سيؤدي إلى انخفاضات طفيفة في سعر المعدن الأصفر لتفرة محدودة لامتصاص الصدمة، ثم يعود بعدها للارتفاع.

 

وآشار “مرسي”، في تصريحات صحفية، إلى أن مصير الذهب يتوقف على السيولة الدولارية بالسوق الرسمي، موضحًا أن تعويم الجنيه “مجرد محطة” في سلسلة الارتفاعات التي لن تتوقف إلا إذا توفر الدولار للعملاء في البنوك – على حد تعبيره.

 

وأكد الخبير الاقتصادي أن توفر السيولة الدولارية الكافية بالبنوك هو الأمر الوحيد الذي سيؤدي إلى انخفاضات متتالية في أسعار الذهب لتعود إلى مستوياتها العادلة.

 توقف تسعير الذهب

الجدير ذكره، أن البورصة المصرية والمنصات المتخصصة في رصد ومتابعة أسعار الذهب متوقفة عن تسعير المعدن الأصفر لليوم الثالث على التوالي.

ويأتي إيقاف التسعير جراء عمليات التضارب والعشوائية في تسعير الأعيرة من محل لآخر، بعد القبض على كبار التجار والمحتكرين للمعدن الأصفر، والذي تسببوا في اشتغال سوق الصاغة وارتفاع صاروخي لأسعار الأعيرة والجنيهات والسبائك