#جرامات أرز ولحم “عقيقة” مولود في #غزة”وأما بنعمة ربك”.

#جرامات أرز ولحم “عقيقة” مولود في #غزة”وأما بنعمة ربك”.

ظل  5 أيام يبحث عن هدية لزوجته، ونجح الشاب الفلسطيني في غزة، من ترتيب “مفاجئة” لزوجته، كـ هدية للولادة، تمثلت في كمية صغيرة من الأرز، وجرامات أقل من اللحم، تكلفت 95 دولارا، في ظل أزمة الغذاء التي يعانيها القطاع، بسبب الحرب، والحصار اللاإنساني.

القصة نشرها الشاب، حمزة مصطفى، الذي يقيم في شمال غزة، عبر حسابه على موقع X، قائلا: “وأما بنعمة ربك فحدِّث، هذا رزق الله بعد خمس أيام من البحث في محافظة الشمال عن شيء من اللحم لامرأتي التي أنجبت مولودًا، اليوم أسبوع ابني عليّ”.

وأضاف: “جعلت هذا الطبق لزوجتي هدية الولادة، لعلك تراها قليلة، ولكن قطع اللحم هذه بـ70 دولارا، وحبات الرز هذه بـ25 دولارا، ألا ترى قيمتها تستحق أن تكون هدية؟”.

تعليقات الجمهور

وانهالت تعليقات الجمهور على المنشور، فكان من ضمنها: “الحمد لله على نعمه اللهم أطعمهم من جوع وآمنهم من خوف، تذكرت حصار النبيﷺ في شعب بني هاشم، ولا زال الصالحون مثله يبتلون في هذه الدنيا الفانية وبعدها يحصل لهم التمكين الذي دفعوا قيمته بأرواحهم ودمائهم وأحبابهم وخصاصتهم وصحتهم، اللهم إنهم مغلوبون فانتصر”.

وكان أيضا من ضمن التعليقات: “هنيئا مريئا يا أهل السماء، إن الملائكة تعد لكم موائد ما لا عين رأت ولا أذن سمعت ولا خطر ببال بشر.. أنتم أهل الصبر والثبات والصمود، سينعم الله تعالى عليكم بلذة النعمة وبركتها .. هذه هي القيمة الحقيقية وليست تلك التي تسرف وتبذر وتتخم”.

وتضمنت التعليقات من قبل متابعي الشاب، قائلة: “بالهناء والشفاء، يارب يسعدكم ويطعمكم ويحفظكم لبعضكم البعض ويبارك لكم فى على وإخوانه، معلش، ضاقت ولما استحكمت حلقاتها فرجت وكنت أظنها لا تفرج، جعل الله لكم ولكل أهلنا وأخواتنا فى غزة فرجاً قريباً عاجل غير آجل يارب، اللهم أعط أهل غـ𓂆ـزة عطاءً يفوق البلاء، وهناءً يُنسيهم الشقاء”.