#رسوب 79% من طلاب الفرقة الأولى بكلية الصيدلة جامعة سوهاج

#رسوب 79% من طلاب الفرقة الأولى بكلية الصيدلة جامعة سوهاج

بعد كلية الطب ،تلقى طلاب جامعة سوهاج، صدمة جديدة، برسوب 79% من طلاب كلية الصيدلة، ونجاح 21% فقط، لتسود موجة من السخرية اجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي، ليشارك المئات نتيجة الطلاب معلقين عليها بعبارت ساخرة ومرجعين السبب للجان الغش الجماعي.

#رسوب 79% من طلاب الفرقة الأولى بكلية الصيدلة جامعة سوهاج

وكانت قد أصدرت جامعة سوهاج بيانا لتوضيح ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعى، حول نتيجة الفرقة الأولى بكلية الطب جامعة سوهاج والتى جاءت نسبة النجاح 25%.

وقال الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، في البيان، إن طلاب الفرقة الأولى بكلية الطب أدوا الامتحانات إلكترونيًا فى مركز الاختبارات الإلكترونية بالمقر الجديد للجامعة، وذلك تماشياً مع خطة الجامعة نحو التحول الرقمى لجميع نظم المخرجات التعليمية، والتى تلعب دوراً أساسياً لمراقبة جودة التعليم وأداء الطلاب.

رسوب 75% من طلاب أولى طب بجامعة سوهاج

وأوضح النعمانى أن إدارة الجامعة حرصت على تطبيق نظام الامتحان الإلكترونى لضمان المصداقية والنزاهة، ودون تدخل العنصر البشرى، حيث أدى 825 طالب وطالبة بكلية الطب الفرقة الأولى الامتحانات إلكترونياً والتى لم تشهد أى معوقات خلال فترة انعقادها، خاصة أن القاعات الامتحانية مجهزة بأحدث التقنيات التى تضمن دقة عالية الجودة فى تأدية الطلاب لاختباراتهم.

وأكد رئيس جامعة سوهاج، أنه تم فتح باب التظلمات وعرض إجابات الطلاب على لجنة التظلمات، حيث تم التأكد من أن النتائج صحيحة، موضحاً أن هذه النتائج ليست نهائية وللطالب الحق التقدم لأداء امتحانات الدور الثانى