#جوبايدن_يوقع مشروع قانون ميزانية مؤقتة للحكومة لتجنب الإغلاق

#خارج الحدود ناجون من مجزرة الرشيد: جيش الاحتلال أطلق النيران على المتواجدين أثناء انتظار المساعدات لأسرنا

ر  مجزرة الرشيد، في ومجزرة الرشيد،

اكد بعض الناجين من مجزرة شارع الرشيد، اليوم الجمعة: إن قوات الاحتلال الإسرائيلية أطلقت النار عليهم، أثناء محاولتهم الحصول على المساعدات من أجل عائلاتهم، واصفين المشهد بالمرعب والمريع.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية إن 115 شهيدا سقطوا في هذه المجزرة التي وقعت أمس الخميس، متهمة قوات الاحتلال بتحمل المسؤولية، وقالت إن قوات الاحتلال أطلقت النار على المواطنين الفلسطينيين أثناء انتظار المساعدات

وفي هذا السياق قال البيت الأبيض، في بيان اليوم الخميس، إنه يبحث في تقارير عن إطلاق إسرائيل النار على فلسطينيين كانوا ينتظرون المساعدات بالقرب من مدينة غزة، واصفا ذلك بأن

ومن جانبه ذكر الرئيس الأمريكي جو بايدن أن الولايات المتحدة تتحقق من “الروايتين المتضاربتين” عن إطلاق نار وقع عند نقطة توزيع مساعدات في غزة، مضيفا أن من شأن ما حصل أن يعقّد مفاوضات وقف إطلاق النار

وقال بايدن للصحافيين لدى سؤاله عن الحادثة التي قالت وزارة الصحة التابعة لحماس إنها أسفرت عن مقتل 104 أشخاص برصاص القوات الإسرائيلية “نتحقق من الأمر حاليا. هناك روايتان متضاربتان عمّا حدث ولا جواب لدي حتى اللحظة”.

جيش الاحتلال الإسرائيلي يطلق الرصاص على الفلسطينيين لمنعهم من الحصول على المساعدات

ولدى سؤاله عمّا إن كان يعتقد بأنها ستعقد المفاوضات الرامية لوقف إطلاق النار بين إسرائيل وحماس، رد بايدن بالقول “أعرف أنها ستتسبب بذلك”.

وفي سياق متصل ذكر متحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض في بيان “نبلغ تعازينا لفقدان أرواح الأبرياء ونقر بالوضع الإنساني السيئ في غزة، حيث يحاول الفلسطينيون الأبرياء إطعام أسرهم”.

وأضاف أن “هذا يسلط الضوء على أهمية توسيع تدفق المساعدات الإنسانية إلى غزة وتواصلها، بما في ذلك من خلال وقف مؤقت محتمل لإطلاق النار”

وزعم جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان أن عشرات الأشخاص أصيبوا نتيجة التدافع والدهس أثناء محاولتهم الحصول على مساعدات من الشاحنات. وقال إن الحادث قيد المراجعة.

لكن مصدرا إسرائيليا أبلغ رويترز في وقت سابق أن القوات الإسرائيلية فتحت النار على “عدة أشخاص” كانوا ضمن حشد يحيط بشاحنات مساعدات في قطاع غزة بعدما شعرت القوات أنها مهددة.

وكانت السلطات الصحية في غزة قالت إن 104 أشخاص استشهدوا وأصيب 280 جراء إطلاق القوات الإسرائيلية النار باتجاه حشد كان ينتظر للحصول على مساعدات قرب مدينة غزة، وأعلن مستشفى أنه استقبل 10 جثث وعشرات المصابين.

وذكر المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة إن الحادث وقع عند دوار النابلسي غربي مدينة غزة بشمال القطاع.

وأظهرت مقاطع فيديو منشورة على وسائل التواصل الاجتماعي شاحنات تحمل العديد من الجثث. وتحققت رويترز من موقع مقطع مصور في دوار النابلسي يظهر عدة رجال بلا حراك، فضلا عن عدد من المصابين