#القسام تعلن وجود صديق مُقرب لنتنياهو ضمن القتلى #الإسرائيليين

#القسام تعلن وجود صديق مُقرب لنتنياهو ضمن القتلى #الإسرائيليين

صرح مصدر قيادي في كتائب “القسام”، مساء اليوم الجمعة، في بيان له، أن “أحد الأسرى الذين أعلن عن مقتلهم بقصف ونيران جيش الاحتلال، صديق مقرب إلى رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو”.

وأضاف المصدر، أن “أحد الأسرى القتلى اعترف في أثناء احتجازه لدى القسام، وأنه صديق مقرب لنتنياهو”.

وعلقت القسام على ذلك، قائلة: “نتنياهو ترك أصدقاءه يواجهون مصيرهم لوحدهم دون إنقاذهم”.

وفي الساعات الأخيرة، تصدر مواقع التواصل الاجتماعي، تريند للجناح العسكري لحركة حماس، كتائب القسام، وهي تنشر صورا لعدد من أسرى الاحتلال الإسرائيلي الذين قتلتهم نيران وقصف جيشهم على قطاع غزة.

وكشفت القسام، على مواقع التواصل، أنه على “الرغم من حرصنا على الحفاظ على حياتهم، لا زال نتنياهو يصر على قتلهم (…)، سبعتهم قتلوا بسلاح جيشكم”.

7 أسرى إسرائيليين قتلوا بنيران الاحتلال

ولفتت القسام، أن “7 أسرى “إسرائيليين” في غزة، قُتلوا أخيرا بنيران وقصف جيش الاحتلال، بعدما كان المتحدث باسم جيش الاحتلال وعد ذويهم سابقا باسترجاعهم أحياء”.

وقالت “القسام”: “سبقَ إنْ أعلنّا أنَّ اتصالَنا قدْ انقطعَ مع مجاهدينا الذين يحرسون عدداً من أسرى العدوِّ في قطاعِنا الصادقِ، وأنَّنا نرجحُ أنَّ عدداً من الأسرى قد تم قتلُهم نتيجةَ القصفِ الصهيونيِّ”.

استشهادُ عددٍ مجاهدين القسام ومقتلُ سبعةٍ من أسرى العدوِّ

وأكملت: “بعدَ الفحصِ والتدقيقِ خلالَ الأسابيعِ الأخيرةِ فقدْ تأكدَ لنا استشهادُ عددٍ من مجاهدينا ومقتلُ سبعةٍ من أسرى العدوِّ في القطاعِ نتيجةَ القصفِ الصهيونيِّ ومنهم: حايم جيرشون بيري (חיים פרי)، ويورام إتاك ميتزجر (יורם מצגר)، وأميرام إسرائيل كوبر (עמירם קופר).

وتابعت “القسام”، أنها “ستعلن لاحقاً عن أسماءِ القتلى الأربعةِ الآخرين بعد التأكدِ من هوياتهم”.

وأوضحت: “عددَ أسرى العدوِّ الذين تم قتلُهم نتيجةَ العملياتِ العسكريةِ لجيشِ العدوِّ في قطاعِ غزةَ قد يتجاوزُ سبعين أسيراً وقد حرصنا طيلةَ الوقتِ على الحفاظِ على حياةِ الأسرى ولكن بات واضحاً أن قيادةَ العدوِّ تتعمدُ قتلَ أسراها للتخلصِ من هذا الملف”.

ونوهت كتائب القسام أن “الثمنَ الذي سنأخذه مقابلَ خمسةِ أسرى أحياءَ أو عشرةِ هو نفسُ الثمنِ الذي كنّا سنأخذه مقابلَ جميعِ الأسرى لو لم تقتْلهم عملياتُ قصفِ العدوِّ”.