#أبو_الغيط يؤكد أهمية مواصلة العمل الدبلوماسي لوقف الحرب في #غزة ومحاسبة #إسرائيل على جرائمها

#أبو_الغيط يؤكد أهمية مواصلة العمل الدبلوماسي لوقف الحرب في #غزة ومحاسبة #إسرائيل على جرائمها

أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط أهمية مواصلة العمل الدبلوماسي العربي من أجل وقف الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، وضمان أن تُحاسب إسرائيل على الجرائم التي ارتكبتها.

 

جاء ذلك في كلمة أبو الغيط، اليوم/الأربعاء/، أمام الدورة غير العادية لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين وألقاها نيابة عنه الأمين العام المساعد للجامعة العربية السفير حسام زكي.

وقال أبو الغيط “علينا أن نناضل أيضاً في كل الساحات الدبلوماسية والمحافل العالمية من أجل اقتناص أفق سياسي لفلسطين المستقلة، بعد أن عرف العالم كله أن الوضع القائم لم يعد قابلاً للاستمرار، وأن الاحتلال لا يُمكن أن يكون سلمياً أو حضارياً وأن إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من يونيو 67 وعاصمتها القدس الشرقية هي الطريق الوحيد للسلام في فلسطين وإسرائيل والمنطقة بأسرها”.

وأضاف أن كل جهد دبلوماسي وعمل سياسي نبذله في اجتماعاتنا، أو في مختلف الأروقة الدبلوماسية والمحافل الدولية، من أجل وقف الحرب الوحشية في قطاع غزة، لن يرقى بالطبع لمرتبة الجُرم المرتكب ولا لجلال التضحية التي يبذلها الفلسطينيون كل يوم من دمائهم وأبنائهم، ولكنه يظل جهداً ضرورياً وعملاً مطلوباً ينبغي أن يتواصل ويتصاعد حتى تتوقف هذه المقتلة المستمرة منذ ستة أشهر