#الجامعة_العربية تدعو المنظمات الدولية لتسليط الضوء على الكارثة الصحية بـ #غزة

#الجامعة_العربية تدعو المنظمات الدولية لتسليط الضوء على الكارثة الصحية بـ #غزة

دعت السفيرة هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية بمناسبة الاحتفال بيوم الصحة العالمي هذا العام منظمة الصحة العالمية وجميع الجهات المعنية بالصحة عالميا إلى استمرار تسليط الضوء على الكارثة الصحية والإنسانية غير المسبوقة بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، والتحذير من العواقب الصحية الكارثية.

جامعة الدول العربية بمناسبة احتفال العالم في 7 أبريل من كل عام بيوم الصحة العالمي، والذي يصادف ذكرى تأسيس منظمة الصحة العالمية، حيث يتم الاحتفال به هذا العام تحت شعار ” صحتي حقي”.

وقالت السفيرة هيفاء أبو غزالة أنه على المجتمع الدولي الاضطلاع بمسؤولياته لوقف الحرب فوراً وإعادة إعمار القطاع الصحي المنهار في قطاع غزة، وإنفاذ دخول المساعدات الإنسانية العاجلة إلى القطاع وبشكل مستدام.

أضافت أنه في الوقت الذي يحتفل العالم بحق كل شخص في كل مكان في الحصول على الخدمات الصحية والتعليم والمعلومات وكذلك مياه الشرب المأمونة والهواء النقي والتغذية الجيدة والسكن الجيد والتحرر من التميز، يشاهد العالم وعلى مدار 183 يوما الانتهاكات الجسيمة التي تقترفها إسرائيل (القوة القائمة بالاحتلال)، حيث تستمر الإبادة الجماعية وجرائم الحرب بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.