#قوات الاحتلال تحاصر مدارس تؤوي نازحين وتطلق النيران عليهم في #قطاع_غزة

#قوات الاحتلال تحاصر مدارس تؤوي نازحين وتطلق النيران عليهم في #قطاع_غزة

كشفت وسائل إعلام فلسطينية، بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي، تحاصر المدارس التي تأوي النازحين الفلسطينيين شمال قطاع غزة، وتطلق النيران عليهم.

قوات الاحتلال تحاصر النازحين في غزة 

وقالت وسائل إعلام: آليات الاحتلال الإسرائيلي تتوغل في المناطق الشرقية لبيت حانون شمال قطاع غزة،و تحاصر عددًا من المدارس الذي تؤوي نازحين في شارع البنات.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة، وفرض حصار مشدد على القطاع لاكثر من 6 أشهر متتالية، بعد عملية طوفان الأقصى في الـ 7 من أكتوبر الماضي، التي نفذتها الفصائل الفلسطينية في القطاع ضد إسرائيل.

وتسعى مصر وقطر إلى محاولة وقف إطلاق النار في قطاع غزة، وإتمام صفقة تبادل الأسرى والمحتجزين بين إسرائيل وحماس، لكن دون جدوى حتى الآن بسبب تعنت الأطراف المتنازعة في التوصل للاتفاق.

وفي سياق أخر، أصدرت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية تعليمات للصحفيين الذين يغطون الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة بتقييد استخدام مصطلحي الإبادة الجماعية والتطهير العرقي وتجنب استخدام عبارة الأراضي المحتلة عند وصف الأراضي الفلسطينية، وفقا لنسخة من مذكرة مسربة نشرتها منصة ذا إنترسبت الأمريكية.

وتطلب المذكرة أيضًا من المراسلين عدم استخدام كلمة فلسطين إلا في حالات نادرة جدًا والابتعاد عن مصطلح مخيمات اللاجئين لوصف مناطق غزة التي استوطنها الفلسطينيون النازحون داخليًا تاريخيًا.