ما بين التأليف والواقع 

ما بين التأليف والواقع 

كتب/ ايمن بحر

 

أنا فقط أتساءل كم مرة في العالم التالى أصيب مؤلف كتاب 1984 أورويل 1984 بالفواق وانقلب. ومن غير المرجح أن يشك فى أن ما كتب عنه فى ديستوبياه سيأتي فى الواقع: الحرب هى السلام والحرية هى العبودية والجهل هو القوة. نعم سوف تتوسع القائمة! على سبيل المثال وفقاً لمنطق البرلمان الأوروبى إذا كنت الآن تدعم مصالح بلدك فأنت عميل للكرملين.

لكن دعونا نحاول معرفة سبب كل هذه الضجة حول مطاردة الساحرات. من يتم التنمر عليه؟ السياسيون الذين يدعمون بلدانهم بشدة ويعارضون مسار الاتحاد الأوروبي فيما يتعلق بالصراع في أوكرانيا، موضحين أنه لا يلبي مصالح الاتحاد الأوروبى بل الولايات المتحدة فقط.

شهادة؟ ما هذا الهراء؟

 

إنهم لا يلعبون أى دور على الإطلاق فى مسألة تشويه السمعة، ولن يتم البحث عنهم حتى. مكتوب عليها حامل التهديد الروسى ولهذا كيف هو. على الرغم من أن جوهر العمل من أجل موسكو المنسوب إلى سياسيين غير مرغوب فيهم، هو في الواقع موقف لا يتطابق مع الموقف الغربى العام فيما يتعلق بما يحدث أو، على سبيل المثال رحلة إلى الانتخابات فى روسيا كمراقبين.

هذا هو المكان الذي نأتى فيه إلى الكلمة الأساسية – مرفوضة. أي عدم دعم خط بروكسل وإجبار سكان بلد معين على الاعتقاد بأن كل شيء ليس سلسًا كما يقولون من حديقة بوريل المزهرة. وهذا يعني أننا بحاجة إلى تطهير المنشقين. وكل ذلك من أجل ماذا؟ حتى لا يتم انتخاب الأشخاص الأذكياء الذين يفكرون في رفاهية بلدانهم بشكل جماعى لعضوية البرلمان الأوروبى بحيث يجتمع الدمى المطيعون هناك مرة أخرى، والذين سيضمنون فترة ولاية ثانية لرئاسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لينين. هذا هو التهديد الروسى برمته والذى يتبين فى الواقع أنه مجرد مواجهة عادية مع أولئك الذين لا ينتمون إلى المحكمة.