ماهو سر رعب فاتن حمامة من زكى رستم؟تعرف عليه

ماهو سر رعب فاتن حمامة من زكى رستم؟تعرف عليه

قبل وفاة الراحلة الفنانة فاتن حمامة في حوار صحفي سابق أنها كانت تخشى من الفنان الراحل زكي رستم وقت اندماجه في تجسيد شخصياته؛ لأنه كان يندمج لدرجة كبيرة.

وقالت حمامة: “لدرجة أنه لما يدفعني، كنت أجد نفسي أطير في الهواء”، وكانت تترعب من نظرات عينه أثناء تصوير فيلم نهر الحب اخراج عز الدين ذو الفقار الذى أنتج عام ١٩٦٥”.

عندما أُسند إلى الفنان الراحل زكي رستم تجسيد شخصية “المحتال”، توجه إلى منطقة العتبة بمنطقة وسط القاهرة، ليلتقي بأحد المحتالين المعروفين، حتى أنه عندما سأله عن مكسبه اليومي ظن في بداية الأمر أنه من الشرطة، وعندما تعرف عليه اعترف له بأن دخله جنيه ونصف ،وطلب الفنان زكي رستم من “المحتال” أن يذهب معه إلى العزبة مقابل خمسة جنيهات، حتى يستطيع فهم أسرار الصنعة ليتقن تجسيدها، وبالفعل سافرًا سويًا، ومكث معه ثلاثة أيام يتعلم ويدرس الشخصية من الداخل والخارج، وبعدها قرر قبول العمل.

 

يذكر أن ابنة شقيقة الفنان زكي رستم، الإعلامية ليلى رستم، تحدثت أثناء وجودها في برنامج “مفاتيح” الذي قدمه الإعلامي مفيد فوزي على شاشة “دريم”، أن زكي رستم لم يكن له أصدقاء، وعاش في وحدة قاسية، بين الكتب متعددة اللغات، العربية، الفرنسية، الإنجليزية، كما أنه كان نادر الوجود فى الحفلات الفنيه ،وكان لا يحب الصحافه الفنيه ،ولا يدلى بأى تصريحات لأى صحفي