غادر محمد رمضان مبنى التهرب الضريبي بعد التحقيق معه

غادر محمد رمضان مبنى التهرب الضريبي بعد التحقيق معه

منذ قليل غادر الفنان محمد رمضان ، مبنى نيابة التهرب الضريبي، بعد التحقيق معه بشأن البلاغات المقدمة ضده من الضرائب العامة.

وأكد الفنان محمد رمضان، في التحقيقات، أنه دفع مبلغ الضرائب السنوية المستحقة عليه من خلال الربح العائد عليه من أعماله الفنية في التهرب الضريبي.

وكانت فتحت نيابة التهرب الضريبي، التحقيق مع الفنان محمد رمضان، بشأن بلاغات مقدمة ضده من الضرائب العامة، حيث وصل الفنان إلي مبنى محكمة التجمع الخامس، المنعقدة بالقاهرة الجديدة، في صباح اليوم، وتحديدا في تمام الساعة العاشرة ونصف، مرتديا نظارة سوداء اللون وبدلة، بصحبة محاميه الخاص للمثول أمام نيابة التهرب الضريبي كإجراء روتيني.

وكانت قررت محكمة جنح التهرب الضريبى المنعقدة بالتجمع الخامس برئاسة المستشار معتز صادق، وحضور المستشار أحمد غانم وكيل النائب العام، تأجيل محاكمة الفنان أحمد آدم، فى اتهامه بالتهرب من دفع 300 ألف جنيه للضرائب، لجلسة 18 يوليو المقبل للتقرير.

وينص القانون على أن يعاقب الشخص المتهرب من الضرائب بغرامة لا تقل عن 1000 جنيه ولا تجاوز 5000 جنيه، بالإضافة إلى تعويض يعادل مثل الضريبة التى لم يتم أداؤها لكل ممول خالف هذا القانون بقصد التهرب من أداء الضريبة المستحقة عليه.

كما يعاقب بأداء غرامة تتراوح ما بين 200 جنيه إلى 2000 جنيه فى حالة عدم تقديمه الإقرار الضريبى أو تضمين الإقرار بيانات غير صحيحة، موضحاً أن المحكمة بالإضافة لأحكام الحبس تقوم بتغريم المتهم نفس القيمة الضريبية التى تهرب منها للضرائب العامة.