سماء مصر تشهد اقتران سماوي ثلاثي يومين الخميس والجمعة.

سماء مصر تشهد اقتران سماوي ثلاثي يومين الخميس والجمعة.

قال الدكتور أشرف تادرس، أستاذ الفيزياء الفلكية بالمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، تفاصيل ظاهرة فلكية، تشهدها سماء مصر، على مدار يومين الخميس والجمعة 21 و22 يوليو 2022.

وقال تادرس إن السماء تشهد يومي 21 و22 يوليو الجاري، اقتران القمر والمريخ وأورانوس، حيث يقترن القمر مع كوكب المريخ في هذين اليومين، ونراهما متجاوران في السماء عند شروقهما في غضون الساعة 1:00 بعد منتصف الليل، يكون القمر عن يمين المريخ يوم 21، ثم على يسار المريخ يوم 22 يوليو حيث يكون في هذا اليوم مقترنا أيضا بكوكب أورانوس ولكننا لا نستطيع رؤيته بالعين المجردة ، إذ يحتاج الأمر إلى تلسكوب صغير أو نظارة معظمة ، ويظل المشهد مرئيا بالسماء حتى صباح اليوم التالي.

وأوضح أن جميع مشاهدات الأحداث والظواهر الفلكية ليس لها أي أضرار على صحة الإنسان أو نشاطه اليومي على الأرض باستثناء كسوف الشمس، حيث إن النظر إليه بالعين المجردة يضر العين جدًا، أما باقي الظواهر والأحداث الفلكية فمشاهداتها ممتعة ويحبها هواة الفلك والمهتمين بعلوم الفلك والفضاء لمتابعتها وتصويرها.

وأكد أستاذ الفيزياء الفلكية بالمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، أنه يجب الأخذ في الاعتبار أن جميع مشاهدات الظواهر والأحداث الفلكية، تتطلب صفاء الجو وخلو السماء من السحب والغبار وبخار الماء.