عاجل..بث مباشر لسقوط الصاروخ الصيني الخارج عن السيطرة على الأرض.

عاجل..بث مباشر لسقوط الصاروخ الصيني الخارج عن السيطرة على الأرض.

بعد دقائق يسقط الصاروخ الصيني التائه الذى ارعب العالم خلال الأيام القليلة الماضية حيث كانت قد أطلقت الصين يوم الأحد الماضي صاروخا فضائيا جديدا هو “لونج مارش 5ب” من جزيرة هاينان.

وكان يحمل الصاروخ الصيني حمولة متجهة إلى محطة تيانغونغ الفضائية، وأثناء رحلة العودة فقدت محطة الفضاء الصينية السيطرة والتحكم فى الصاروخ، وهناك ترجيحات بسقوطه على الأرض في مكان يصعب التنبؤ به.

 

وأعلن الدكتور جاد القاضي رئيس المعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، أن المعهد سوف يقوم بعمل بث مباشر بدءا من الساعة الساسة والنصف مساء اليوم ليبث لكم متابعة مباشرة لعملية دخول الصارخ الصيني للغلاف الجوى للأرض ومكان سقوطه.

ويمكن للراغبين فى متابعة البث المباشر لـ سقوط الصاروخ الصيني الدخول إلى صفحة المعهد على موقع التواصل الأجتماعي فيس بوك من خلال هذا الرابط:

وزف رئيس المعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، نبأ سعيد لجميع المصريين، حيث أشار إلى أن الحسابات التى يقوم عليها المعهد تشير إلى أن الصاروخ الصيني لم يسقط على مصر وإنما متوقع أن يكون السقوط فى إستراليا أو المحيط الهادى.

واشار إلى أن هناك متابعة دقيقة لأخبار الصاروخ الصيني، تحديد مكان سقوطة بدقة ولكن يتم تحديث البيانات بشكل سريع طبقا لسرعة الصاروخ (سريعة جدا).

الصاروخ الصيني

جدير بالذكر انه قد أعلن مركز الفلك الدولي عبر صفحتة الرسمية على الفيس بوك، أن الصاروخ الصيني يبلغ وزنة 21 طنا تقريبا، وقطره 5 متر ويبلغ طول هذا الحطام 33 مترا، وهو يدور حول الأرض بسرعة متوسطة تزيد قليلا عن 28 ألف كيلومتر في الساعة.

وأطلقت الصين يوم 24 يوليو 2022م صاروخا فضائيا اسمه (Long March 5) من طراز (CZ-5B)، حاملا معه إحدى القطع الرئيسية المسماة (Wentian) وذلك للالتحام مع محطة الفضاء الصينية (Tiangong).

ويتكون الصاروخ هذا من أربعة معززات دفع نفاث كبيرة ومن مرحلة رئيسية واحدة فقط، وتدور المرحلة الرئيسية حاليا حول الأرض مرة كل 89 دقيقة بحسب موقع مركز الفلك الدولي.