دعاء فجر يوم الأربعاء 24-8-2022 دعاء الشكر على الفرحه..ردد معنا.

دعاء فجر يوم الأربعاء 24-8-2022

دعاء الشكر على الفرحه..ردد معنا.

اللهم الخير الذي أنزلته على قلبي لا حد له، ولا شيء يكافئ خيرك فثبتني على طاعتك. ربي دعوتي في ساعتي هذه أن تفرحني بالذي أنت أعلم به منّي سبحانك من رب كريم عظيم رحيم لطيف بعبادك. دعوتك يارب وكنت موقن بالإجابة يا خالقي لا حد لكرمك ولا شيء عظيم أمام قدرتك. يا الله أنت أعلم بحالي مني فأفرح نفسي بفرح من عندك.

اللَّهُمَّ اقْسِمْ لَنَا مِن خَشْيَتِكَ مَا يحُولُ بَيْنَنَا وَبَينَ مَعَاصِيك، وَمِنْ طَاعَتِكَ مَا تُبَلِّغُنَا بِهِ جَنَّتَك، وَمِنَ اليَقِينِ مَا تُهَوِّنُ بِهِ عَلَيْنَا مُصِيبَاتِ الدُّنْيَا، وَمَتِّعْنَا بِأَسْمَاعِنَا وَأَبْصَارِنَا وَقُوَّتِنَا مَا أَحْيَيْتَنَا، وَاجْعَلْهُ الوَارِثَ مِنَّا، وَاجْعَلْ ثَأْرَنَا عَلَى مَنْ ظَلَمَنَا، وَانْصُرْنَا عَلَى مَن عَادَانَا، وَلاَ تجْعَلْ مُصِيبَتَنَا في دِينِنَا، وَلاَ تجْعَلِ الدُّنْيَا أَكْبرَ هَمِّنَا، وَلاَ مَبْلَغَ عِلْمِنَا، وَلاَ تُسَلِّطْ عَلَيْنَا مَنْ لاَ يَرْحَمُنَا”.

وكان عليه الصلاة والسلام يعبر عن فرحه بسجود الشكر وقد روي عن أبي بكرة رضي الله عنه: “أنَّ النبيَّ صلَّى اللهُ عليه وسلم كان إذا أتاهُ أمرٌ يسرُّه خرَّ ساجدًا شكرًا للهِ تباركَ وتعالَى”