#عاجل_شركات السيارات فى مصر توقف “البيع” بعد أرتفاع سعر الفائدة

#عاجل_شركات السيارات فى مصر توقف “البيع” بعد أرتفاع سعر الفائدة

 

كشف عضو الشعبة العامة للسيارات بالاتحاد العام للغرف التجارية، منتصر زيتون، عن توقف غالبية شركات وتجار السيارات عن عمليات البيع على خلفية تذبذب أسعار الصرف وعلى رأسها الدولار مقابل العملة المحلية.

تعليق البيع

وأضاف زيتون أن جميع العاملين في سوق السيارات اتجهوا أيضًا لتعليق عمليات البيع بالتقسيط لحين إعلان البنوك وشركات التمويل عن برامجها التمويلية الجديدة خاصة بعد ارتفاع أسعار الفائدة . وتوقع منتصر زيتون أن تستقبل سوق السيارات موجة من الزيادات السعرية الجديدة بنسب قد تتراوح بين 10 إلى 15% لمختلف العلامات التجارية، كرد فعل عن ارتفاع تكلفة الإنتاج والاستيراد الناتجة عن زيادة أسعار الصرف.

مرحلة الركود

وأضاف “سوق السيارات على أعتاب الدخول أيضًا في مرحلة من الركود التضخمي خاصة مع عدم استقرار الأسعار وارتفاعها لمستويات تتجاوز حاجز القدرة الشرائية للمستهلكين.

 

فيما قرر بعض وكلاء وموزعي السيارات في السوق المصري، وقف بيع السيارات وسط توقعات بإعادة تسعيرها من جديد بعد صعود الدولار أمام الجنيه.

 

إرتفاع متوقع

ومن المتوقع ارتفاع أسعار السيارات خلال الفترة المقبلة بنسبة زيادة سعر الدولار، في ظل نقص المعروض نتيجة تداعيات الأزمات العالمية ووقف الاستيراد خلال الفترة الماضية.

 

الجدير بالذكر أن سعر الدولار الأمريكي صعد مقابل الجنيه المصري إلى مستويات الـ23 جنيهًا في التعاملات الرسمية ببعض البنوك المصرية، مثل بنك مصر، ما يعني أن تكلفة استيراد الشحنات الجديد ستكون وفق الأسعار الجديدة للدولار التي ستتحدد وفق آليات العرض والطلب