أستاذ عقيدة: عقوبة الاعتداء على الأبوين جهنم..بعد تعدي شاب على والدته بالشرقية..

أستاذ عقيدة: عقوبة الاعتداء على الأبوين جهنم..بعد تعدي شاب على والدته بالشرقية..

 

علق الدكتور عبد المنعم فؤاد، أستاذ العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر الشريف، على واقعة قيام شاب بالتعدي بالضرب على والدته مستخدمًا أداة حديدية «ماشة»، بنطاق دائرة مركز فاقوس بالشرقية، قائلا: إنّ ضرب الوالدين يفوق الإجرام.

 

وأضاف فؤاد، في مداخلة هاتفية ببرنامج «صالة التحرير» على قناة صدى البلد، أنّ الاعتداء على الأبوين أكبر من الفجور ومن يفعل بوالديه ما لم يأمر به الله تعالى فاجر ومجرم.

 

وتابع: أنّه يجب على المجتمع التصدي لهذا الإثم، من خلال حماية الأبوين قانونيا، لافتا إلى أن جميع الأديان أوصت بالرفق بالوالدين، أما الإسلام فقد قرن العبادة ببر الأبوين.

 

وأشار إلى أنّه يجب على مركز فاقوس بالشرقية حماية الأم التي تعرضت للاعتداء من ابنها بالقانون، مؤكدا أن عقوبة الشاب المعتدي على والدته في الآخرة جهنم وبئس المصير.

 

وأكد أستاذ العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر الشريف، أن أي دعاء قد يؤخر إلى ما بعد الموت، إلا دعاء الوالدين فإن الله يعجل به في الدنيا قبل الآخرة، وإذا دعت الأم على ابنها وهي غاضبة، تغضب الملائكة على هذا الابن.

 

واختتم عبد المنعم فؤاد، بالإشارة إلى أن عقاب الاعتداء على الأبوين في الدنيا، «كما تدين تدان»، وفي الأخرى يصلى جهنم وذلك ليس فيه نقاش، مردفا أن طاعة الوالدين مفضلة على الجهاد في سبيل الله.